الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كنج دو غزال» يتحدى الخيول المبتدئة في أبوظبي

«كنج دو غزال» يتحدى الخيول المبتدئة في أبوظبي
23 ديسمبر 2018 00:02

محمد حسن (أبوظبي)

يستضيف مضمار أبوظبي اليوم حفل سباقاته السادس لهذا الموسم، والذي يتألف من ستة أشواط، خمسة منها للخيول العربية الأصيلة وشوط خصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتتنافس فيه 86 خيلاً على جوائز مالية تبلغ 485.000 درهم.
وخصص الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب شيك مان للمبتدئة البالغة جائزته 80 ألف درهم، بمشاركة 16 خيلاً، ويعد الجواد «كينج دو غزال» أبرز الخيول حظاً للفوز بهذا الشوط بعد أداء مقنع في العين حل فيه ثانياً، وينافس على اللقب «معالي» و«منظومة» وهناك «جيرناز».
ويستقطب الشوط الثاني 14 خيلاً من إنتاج الإمارات تتنافس لمسافة 1200 متر، أبرزها «هاجر ورسان» الوصيف في سباق «بينونة» قبل شهر، وهو بإشراف جاكي ويكهام، وقيادة بن كرتيس، وهناك «جاب العفريت» و«المهند».

الثالث
ويشهد الشوط الثالث سباق تكافؤ والمقام على مسافة 1600 متر، ويطمح الجواد صاحب السجل القوي «ايه اف ماهر» بقيادة أوشيه في تحقيق فوز آخر على هذا المضمار، كما اعتاد أن يفعل خلال الموسم الماضي.
وتواجهه الفائزة على ذات المضمار والمسافة قبل شهر «بينونة»، التي تحظى بموسم استثنائي حتى الآن وتبدو جاهزة، كما تأمل الفرنسية «دارين» صاحبة الخبرة الطويلة بتكرار فوزها الذي أحرزته بمضمار العين الأسبوع الماضي.
وتلتقي 16 فرساً ومهرة في رابع الأشواط في سباق تكافؤ، وتبرز عدة أسماء قوية من ضمن القائمة مثل ثنائي إيريك لمارتنيل المكون من «مراحب» التي لم تبتعد من المراكز الخمسة الأولى، ورفيقتها في الإسطبل «بشاير» المتخصصة في مسافة 1600 متر.
وتسعي «نوف كي بي» بإشراف أورتيل وقيادة أوشيه الفائزة في سباق الوثبة ستاليونز لتكرار فوزها، وكذلك «عز بلادي» بإشراف يونس الكلباني، وقيادة مازور، التي تشكل خطورة على الرغم من ابتعادها عن السباقات لفترة طويلة.
وينطلق سباق كأس الوثبة ستاليونز لخيول ملاك الإسطبلات الخاصة في الشوط الخامس على مسافة 1600 متر بمشاركة 10 خيول، وأبرزها خيول خالد خليفة النابودة بداية مع «ايه اف أشهم» صاحب المركز الثاني في سباقيه هذا الموسم.
وينافسه «ايه اف ممتاز» بإشراف مصبح المهيري، الذي أدى بثبات في سباقاته الأربعة وفاز في أولى مشاركاته هذا الموسم، وينافس بقوة «إم إتش تواق» و«ايه اف متغطرس» بقيادة أنطونيو فريزو.
ويعد الشوط السادس الرئيس وخصصت له جائزة وقدرها 90 ألف درهم، وتتنافس فيه 18 خيلاً على مسافة 1600 متر بمشاركة «محترم» الذي خاض ثلاثة سباقات قوية في ميدان هذا الموسم وحل وصيفاً على ذات المسافة.
وينافس «بيلينجس جيت» الذي حل ثالثاً هنا قبل شهر، وقد يقلب التوقعات «بوديتش» بإشراف دوج واتسون، في محاولته الثانية بالإمارات، بينما يأمل المدرب شاربي أن ينجح «مجيب» في مشاركته الأولى بالعاصمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©