الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بيرين» تفتتح منشأة للصناعات الغذائية في العين

«بيرين» تفتتح منشأة للصناعات الغذائية في العين
23 ديسمبر 2018 18:32

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة بيرين لصناعة المياه والمرطبات، عن وصولها لاتفاق جديد لبناء مصنع بمساحة 36 ألف متر مربع في منطقة العين للصناعات الغذائية التي أعلنت عنها المؤسسة مؤخراً.
وقال سعيد عيسى الخييلي، مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: «يعتبر الإعلان عن هذا المشروع الذي يجمع المؤسسة العليا بشركة بيرين لصناعة المياه والمرطبات تجسيداً لعمق العلاقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة العربية السعودية. وإننا سعداء بالشراكة التي تجمعنا بشركة بيرين، ونتطلع إلى تعاون مشترك طويل الأمد فيما بيننا».
وأضاف الخييلي: نجحنا في المؤسسة العليا في تنويع محفظتنا ضمن المناطق الاقتصادية لتشمل منطقة الصناعات الغذائية. وإننا نأمل أن تكون شراكتنا مع شركة بيرين مثالاً يحتذى به للعديد من الشركات الفاعلة في المملكة وبقية دول الخليج، حيث يمكن أن نوفر لهم الدعم اللازم لتوسعة أعمالهم والدخول لسوق دولة الإمارات. فقد استطاعت المؤسسة على مدار الأربعة عشر عاماً الماضية أن تسهم في شكل كبير في دعم توسع الأعمال لدى شركات المنطقة وممارسة أعمالهم في الإمارات على نحو سريع ومنظم.
وقال المهندس مهدي بن ناصر القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة بيرين: «نعلن عن استثمار 138 مليون درهم في منشأة لتعبئة المياه في مدينة العين الصناعية، بدعم كامل من حكومة أبوظبي والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة. وسيبلغ حجم إنتاج المنشأة، عند بدء عملياتها التجارية في الربع الأول من عام 2020 حوالي 70 ألف عبوة/‏‏‏ ساعة [سعة 200- 600 مل] أو 27 ألف عبوة/‏‏‏ ساعة [سعة 1.5 لتر]، كما ستوفر المنشأة 424 فرصة عمل ضمن مجالات التصنيع والتسويق والتوزيع والمبيعات، وقد يرتفع هذا العدد إلى 807 موظفين في غضون عامين مع إضافة خطوط إنتاج أخرى في عام 2021 عندما نبدأ التصدير إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©