الاتحاد

أخيرة

موجز أخبار العالم بالكاريكاتير

حققت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة، فوزاً كبيراً في الانتخابات التمهيدية بولاية ساوث كارولينا الأميركية، على منافسها دونالد ترامب المرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر المقبل.


وأكدت كلينتون أنها لا تعتبر انتصارها أمراً مسلماً به بعد أن حققت فوزاً ساحقاً على منافسها الديمقراطي بيرني ساندرز يوم السبت بفارق 48 نقطة، مما يعزز فرصها على الأرجح لأداء جيد في يوم "الثلاثاء العظيم" المقرر أول مارس، وهو يوم مهم في سباق الانتخابات الأميركية.


..................................................


حقق الرئيس الإيراني حسن روحاني فوزاً مؤكداً في انتخابات تعد بمثابة تصويت على الثقة، واقتنص شركاؤه الإصلاحيون مكاسب مفاجئة في البرلمان وفقاً لنتائج مبكرة لانتخابات قد تسرّع وتيرة خروج الجمهورية الإسلامية من سنوات العزلة.


وأظهرت نتائج مبكرة أعلنت يوم الأحد أن قائمة مرشحين يدعمها التيار الإصلاحي وتناصر روحاني في طريقها للفوز بكل المقاعد البرلمانية في طهران.



 هاجمت طائرات حربية ست بلدات سورية في محافظة حلب الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بعد يوم من بدء سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية.


وأكد مقاتلو معارضة وقوع الضربات الجوية، وقالوا إن طائرات حربية روسية نفذتها، في حين قالت روسيا أمس السبت، إنها ستوقف طلعاتها الجوية علي سوريا لمدة يوم واحد لضمان عدم إصابة أهداف مشمولة في الاتفاق عن طريق الخطأ.



 


بات أكثر من خمسة آلاف شخص عالقين في مخيم ايدوميني على الحدود الشمالية لليونان مع مقدونيا، بعدما أعلنت أربع دول من البلقان تحديد عدد للمهاجرين الذين تستقبلهم يومياً.



التحضيرات شارفت على الانتهاء لحفل جوائز الأوسكار بدورته الثامنة والثمانين، والذي سيقدّمه كريس روك، حيث استغرقت التحضيرات ما يقارب 1500 ساعة عمل، على ساحة يقدر حجمها بنحو 25 ألف قدم مربعة.


وتجري الاستعدادات في "هوليوود بوليفارد"، الذي تغطيه السجادة الحمراء بمساحة تبلغ 152 متراً، هذا الشارع الحيوي الذي يعج بالزوار عادة، مغلق من جميع الاتجاهات أمام النشاطات السياحية.


اقرأ أيضا