الاتحاد

الرياضي

أويوا: تجاوزنا الدرس وجاهزون لريفر

أويوا وكاتشيدا خلال المؤتمر الصحفي (تصوير عمران شاهد)

أويوا وكاتشيدا خلال المؤتمر الصحفي (تصوير عمران شاهد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد جو أويوا، مدرب كاشيما، أن فريقه مطالب بتقديم مستوى أفضل مما ظهر به خلال مباراته السابقة أمام ريال مدريد في نصف النهائي، عندما يواجه ريفر بليت، مؤكداً أنه درس مباريات عدة، منها مباريات من خارج البطولة، مشيراً إلى أن خسارته أمام العين في نصف النهائي كانت مفاجأة له، لكنه شدد في الوقت نفسه أن جميع الفرق الموجودة في المسابقة تمتاز بالقوة.
وقال: «خسارتنا في نصف النهائي كانت مؤسفة، لكنا أصبحت من الماضي، علينا أن نرتب صفوفنا، وأن نركز على مباراتنا أما ريفر بليت، فهو خصم قوي، ونقلت هذه الرسالة إلي اللاعبين، وأخبرتهم أن الخسارة أصبحت من الماضي، وعلينا أن ننهي مشاركتنا في البطولة وموسمنا بشكل مميز، من خلال تحقيق الفوز اليوم».
وأضاف: «التحضير الذهني من أهم العوامل التي نعتمد عليها، وسنقوم بتغيير مراكز بعض اللاعبين، حتى يقوم الفريق بعمله الدفاعي بشكل جيد، مع تكليف المهاجمين بضرورة التسديد على مرمى المنافس، لقد حللت الأداء في مباراتنا السابقة، وبالنظر إلى الطريقة التي لعب بها الريال، فإن اللوم يقع علينا من خلال الطريقة التي اعتمدنا عليها، الأهم أمام ريفر ألا نمنحه فرصة للتسجيل، خاصة من الضربات الثابتة، والتركيز في الحالة الدفاعية عندما نفقد الكرة، وأيضاً في الحالة الهجومية يجب أن يكون الضغط كبيراً من جميع اللاعبين، ونخطط لتقديم مباراة كبيرة».
وشدد على أن اللياقة الذهنية العالية، والشجاعة بشكل خاص أمام مرمي المنافس، مطلوبان بشدة، مشيراً إلى أن فريقه قدم موسماً متميزاً باستثناء خسارته أمام الريال، التي وإن كانت محبطة لكنه ولاعبيه تجاوزوها، واستفادوا من دروسها، حيث سيتفادون السلبيات التي صاحبتها أمام ريفر بليت.

اوتشيدا: القرعة ظلمتنا في «الافتتاحية»
اعتبر اوتسوتو اوتشيدا، لاعب كاشيما، أن ظروف البداية باللعب مع الريال لم تخدم الفريق، خصوصاً وأن الأخير يعيش ظروفاً صعبة، ولم يكن يريد الخسارة، وقال: «لدينا عدد من الجمهور جاء من اليابان، وتتابعنا وتساندنا قاعدة كبيرة عبر التلفزيون، ولهذا علينا أن نضع ذلك في الحسبان، لقد تجاوزنا الخسارة السابقة، صحيح أننا كنا نأمل أن نصل إلى المباراة النهائية، ولكن التوفيق لم يحالفنا، والوجود في بطولة كبيرة، مثل مونديال الأندية أكبر حافز، وأيضاً الجمهور الموجود داخل الملعب».
وأضاف: «قمنا بالاستشفاء وعلى الصعيدين الفردي والجماعي، وتركيزنا منصب على لقاء ريفر بليت، استعدادنا لها جيد، شخصياً سبق وأن لعبت ضد الفريق الأرجنتيني الذي يضم لاعبين أقوياء بدنياً وفنياً.
وأعتبر اوتشيدا أن فريقه أمام مشاركة تاريخية بتحقيق المركز الثالث، برغم أنه سبق له اللعب في النهائي، قائلاً: «في المرة السابقة كنا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، أما هنا فتحقيق المركز الثالث برغم صعوبة المواجهة مع ريفر، فيعد بالنسبة لي إنجاز، خصوصاً وأننا واجهنا البطل في البداية».

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين