الاتحاد

الرياضي

كأس الاتحاد الدولية لقفز الحواجز.. الكربي يكسب الشوط الافتتاحي

الناصري يتوج عبد الرحمن أمين (من المصدر)

الناصري يتوج عبد الرحمن أمين (من المصدر)

العين (الاتحاد)

فاز الفارس الناشئ علي الكربي على صهوة الجواد «كاتش ذا ويند 2» بلقب الشوط الافتتاحي من الفئة الصغرى على حواجز 120 سم، لبطولة كأس الاتحاد الدولية لقفز الحواجز أمس الأول، ويستضيفها ميدان نادي العين للفروسية والرماية والجولف.
وشارك في المنافسات 62 فارساً وفارسة من 13 دولة، وهي الإمارات، السعودية، لبنان، سوريا، مصر، البحرين، الأردن، أيرلندا، بريطانيا، إيران، السويد، أميركا وإيطاليا، وذلك في زمن بلغ 58:00 ثانية حطم به زمن الفارس السعودي مشاري الحربي المشارك بالفرس «فيرونا» والبالغ 59:91 ثانية.
ونال الفارس عبد الله حميد المهيري على صهوة الفرس «حسينة بيلا ام اف اس» المركز الثالث، بعد إكماله الجولة في زمن بلغ 58:76 ثانية.
وخطف الفارس المصري عبدو سعد المركزين الأول والثاني في شوط ختام منافسات اليوم الأول، بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز 140 سم، وتفوق الفارس سعد أولاً على صهوة الفرس «أرايوكا» في زمن بلغ (28:05) ثانية واحتل به الصدارة المؤقتة قبل أن يعود بصحبة الفرس «بيومنكا» ويعيد ترتيب المراكز باستعراض رائع أكمله في 25:73 ثانية وضع به «بيومنكا» أولا و«أرايوكا» ثانياً، ونال جائزة المركز الثالث الفارس السوري أحمد حمشو بصحبة «لولا في» وأكمل المرحلة الثانية في 28:18 ثانية.
وظفر الفارس الأردني نصوح كيالي على صهوة الفرس «أديت» بكأس منافسة الفئة الوسطى من مرحلتين على حواجز بلغ ارتفاعها 130 سم بعد اجتيازه المرحلة الثانية في أفضل زمن وبلغ 26:33 ثانية، ونالت جائزة المركز الثاني الفارسة الدنماركية تينا لوند على صهوة الفرس «بايس هيوتيير» بعد 26:58 ثانية، وأحرز الفارس عبد الرحمن أحمد أمين المركز الثالث على صهوة الفرس «كارولين دي»، مسجلاً زمناً منافساً بقوة على المركز الثاني وبلغ (26.64) ثانية.
ونجح الفارس الناشئ السوري عماد غريب على صهوة الجواد «كواترو 3» في الفوز بصدارة الشوط التأهيلي الأول لفئة الناشئين من المراحل السنية بدول المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي على حواجز ارتفاعها 130 سم، مسجلاً 38:57 ثانية في المرحلة الثانية.
شهد فعاليات اليوم الأول وتوّج الفائزين محمد راشد الناصري مدير عام النادي رئيس البطولة، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والسباق وجمهورعشاق القفز.
ورحب الناصري بالفرسان المشاركين والحضور وعبر عن سعادته بانطلاقة أولى بطولات قفز الحواجز الدولية بالإمارات خلال الموسم في نادي العين للفروسية المؤهلة لكأس العالم والتي تستضيف أندية ومراكز الفروسية بالإمارات أربع منها بنادي العين أيضاً عقب بطولة كأس الاتحاد مباشرة،
وأضاف: إدارة النادي تجتهد في إحداث التوازن والتناغم المطلوب بين ما هو إداري وفني لتسهيل عمل لجان البطولة وتمكينها من أداء دورها بنجاح، تحقيقاً لتطلعات الفرسان وأهدافهم من المشاركة.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين