الاتحاد

الرياضي

هاشيك: تضييق المساحات أهم "المتطلبات الفنية"

إيفان هاشيك

إيفان هاشيك

فيصل النقبي (الفجيرة)

قال إيفان هاشيك، مدرب الفجيرة: «إن أهم شيء كان سيحرص عليه لو كان مدرباً لـ«الزعيم» أمام ريال مدريد مساء اليوم هو تجهيز اللاعبين نفسياً للمواجهة، لأن اللعب أمام بطل أوروبا لا يتكرر كل يوم».
وأضاف: «يجب أن يتسلح اللاعبون بإيمان الجماهير التي وقفت مع الفريق بكل قوة في مشواره لغاية الآن، وأن يتحلوا بالصبر والتركيز التام، ومن الناحية الفنية لابد من التركيز على إغلاق المساحات أمام لاعبي مدريد، وعدم تسريع وتيرة اللعب، لأن الفرق الأوروبية تلعب عموماً بسرعة عالية».
وأوضح هاشيك أنه لا يوجد من الأمور المهمة الأخرى غير إعلاء روح الحماس والقتالية في نفوس اللاعبين، لأنه يجب على اللاعبين أن يتحرروا من الخوف، ومن التوتر الذي يصاحب مثل هذه المباريات، والإيمان التام بقدراتهم العالية، وأنهم مثلهم مثل غيرهم من لاعبي العالم يمتلكون قدرات عالية، ولا يقلون عن أي من لاعبي العالم.
وقال هاشيك: «إن المواجهة أمام فريق بحجم ريال مدريد تتطلب تجهيزات خاصة على صعيد اللياقة البدنية والاستعداد الذهني التام، وهو ما يتطلب العمل بشكل مضاعف من أجل عودة الفريق إلى مستواه البدني والذهني برغم صعوبة الفترة الماضية، التي شهدت مباريات عديدة للفريق، وأمام فرق قوية في آخر 10 أيام».

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين