الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صندوق خليفة» يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في النيجر

«صندوق خليفة» يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في النيجر
7 فبراير 2019 01:53

أبوظبي (الاتحاد)

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، اتفاقية لدعم وتعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية النيجر، يقدم بموجبها الصندوق تمويلاً بقيمة 25 مليون دولار (92 مليون درهم) يتم صرفها على دفعات.
أبرم الاتفاقية، في العاصمة نيامي، حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومعالي سعدو سيدو وزير التجارة وتنمية القطاع الخاص في النيجر.
وخلال استقباله حسين النويس، أشاد فخامة إيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر بعلاقات الصداقة والتعاون بين جمهورية النيجر ودولة الإمارات العربية المتحدة وما تحظى به هذه العلاقات من دعم وحرص مشترك على تعزيزها لتشمل المجالات كافة. وقال فخامة رئيس النيجر، إن الاتفاقية سيكون لها أثر فعّال لتعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي الذي يعد أهم متطلبات الاستقرار الاقتصادي في بلاده.
وقال حسين النويس، إن التمويل الذي سيقدمه الصندوق يهدف إلى دعم جهود حكومة النيجر في تحقيق التنمية الاقتصادية عبر تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب، مؤكداً أن الاتفاقية تتيح الفرصة أمام الشباب المبدعين وأصحاب المهارات والحرف لاستغلال مهاراتهم، وتحويلها إلى مصدر دخل يعزز من رفاههم الاجتماعي، واقتصاد الدولة.
من جهته، وجه معالي سعدو سيدو، وزير التجارة والترويج للقطاع الخاص في النيجر، الشكر للإمارات العربية المتحدة على هذا الدعم الكبير، لتمكين مختلف شرائح المجتمع من النهوض باقتصاد بلادها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©