الاتحاد

الرياضي

شباب الأهلي يواجه العين في دوري اليد اليوم

 شباب الأهلي والعين قمة ساخنة في دوري اليد (الاتحاد)

شباب الأهلي والعين قمة ساخنة في دوري اليد (الاتحاد)

رضا سليم (دبي)

يشهد دوري أقوياء اليد اليوم مواجهة تجمع شباب الأهلي دبي والعين في افتتاحية الجولة السادسة التي تستكمل غداً بـ3 مباريات، الأولى بين الجزيرة والظفرة بصالة نادي الجزيرة، وبني ياس مع الوحدة بصالة السماوي، والنصر مع الوصل بصالة راشد بن حمدان.
كان نادي العين طلب تقديم مباراته أمام شباب الأهلي دبي لمدة 24 ساعة حتى يتسنى للاعبي الزعيم مساندة فريقهم في نهائي مونديال الأندية أمام ريال مدريد غداً باستاد مدينة زايد بأبوظبي.
من ناحية أخرى، عقد مجلس إدارة اتحاد اليد اجتماعا مساء أمس الأول بمقر الاتحاد، وكانت أبرز الموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماع، قرار الهيئة العامة للرياضة الخاص بتعديل لائحة مشاركة اللاعبين غير المواطنين في المسابقات الرياضية الرسمية، بعد إلغاء الفقرة 3 المعنية بتحديد مدة الإقامة كشرط لتسجيل اللاعبين من فئة المقيمين في الدولة بالمادة رقم 8 من لائحة مشاركة اللاعبين غير المواطنين في المسابقات الرسمية، والتي كانت مشروطة بإقامة اللاعب داخل الدولة لمدة 3 سنوات.
وتم الاتفاق بين اتحادات اليد والسلة والطائرة على عقد اجتماع الاثنين المقبل بمقر اتحاد الطائرة، للاتفاق على لائحة مشتركة بين الاتحادات الجماعية على أن يتم وضع لائحة داخلية لكل اتحاد منفرداً، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه من الموسم المقبل، خاصة أن الاتحاد بدأ الموسم الحالي بتطبيق شرط 3 سنوات لمشاركة غير المواطنين في المسابقات، وهو ما سيتم العمل به طوال الموسم الحالي.
في الوقت نفسه، ناقش الاجتماع مشاركة منتخب السيدات في دورة رياضة المرأة الخليجية بالكويت، خلال الفترة من 3 إلى 13 مارس المقبل، كما تمت الموافقة على اختيار الجزائرية جميلة نائلي لتدريب منتخب السيدات، ويبدأ دوري السيدات هذا الموسم 12 يناير المقبل، وهناك مساع من نادي النصر لإقامة بطولة ودية لفرق السيدات قبل انطلاقة الموسم الجديد.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020