الاتحاد

الرياضي

البلوشي يحرز لقب سباق تحدي السلم للدراجات

الفائزون على منصة التتويج (تصوير أفضل شام)

الفائزون على منصة التتويج (تصوير أفضل شام)

رضا سليم (دبي)

أحرز الدراج عبدالله حسين البلوشي من فريق شرطة دبي لقب الفردي لفئة الهواة المواطنين ضمن منافسات النسخة الثانية من سباق السلم للدراجات الهوائية بمنطقة سيح السلم بدبي، الذي ينظمه مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل، برعاية «مِراس» و«دبي القابضة»، ويعد السباق الأضخم من نوعه على صعيد الجوائز المالية التي تبلغ 3 ملايين درهم موزعة على السباقات الثلاثة، تبلغ جوائز كل سباق مليون درهم، ويقام السباق الثاني 17 يناير المقبل ويكون السباق الثالث والأخير 7 فبراير المقبل.
وجاءت صدارة عبدالله حسين البلوشي بعدما تفوق على 60 متسابقاً شاركوا في السباق من أصحاب المراكز العشرين الأولى في الدورة الماضية إلى جانب المتأهلين من السباقات التأهيلية التي أقيمت الشهر الماضي، وقطع مسافة السباق 124 كلم بزمن قدره 3:02:08 ساعة وحصل البطل على 200 ألف درهم جائزة المركز الأول وحصل عادل عبدالباقي من فريق إكسبو 2020، على المركز الثاني ونال جائزة مالية قدرها 150 ألف درهم فيما جاء بطي مهير بن مسحار المهيري من فريق ترك النشامى في المركز الثالث، وحصل على 100 ألف درهم.
ونجح فريق شرطة دبي في تحقيق المركز الأول للفرق وشارك بـ3 لاعبين وسجل 9:06:28 ساعة، وجاء في المركز الثاني فريق ربدان وجاء في المركز الثالث فريق إكسبو 2020.
وحددت اللجنة المنظمة للسباق 17 يناير المقبل لإقامة المرحلة الثانية من السباق والذي سيخصص لفئة المحترفين والنخبة، ويشارك فيه الإماراتيون والأجانب المقيمون ومتسابقون من دول مجلس التعاون الخليجي للمرة الأولى، بواقع 10 متسابقين متأهلين من السباق الأول، و15 متسابقاً من لاعبي الأندية الإماراتية، و15 متسابقاً أجنبياً متأهلاً من سباق الأجانب التأهيلي، و10 متسابقين من السعودية ومملكة البحرين والكويت وسلطنة عمان، بمجموع كلي يبلغ 80 متسابقاً.
من جانبه، أعرب عمير جمعة الفلاسي رئيس اللجنة المنظمة، عن سعادته بنجاح السباق ووصول جميع المتسابقين سالمين، كما أشاد بأداء الدراجين الذين خاضوا السباق وقدموا صورة رائعة لقدرات الرياضيين الإماراتيين، وسطروا أجمل صور التنافس في أجمل المناطق الطبيعية في دبي، وهي منطقة محمية المرموم.
وأكد الفلاسي، أن هذه البداية القوية للموسم الثالث من السباق تؤكد نجاح السباق الذي يحقق الهدف الذي رسمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتطوير قدرات الشباب الإماراتيين وتنظيم سباق يطلق قدراتهم ويرفع من مستوياتهم في هذه الرياضة الجميلة المتكاملة، ويكون نواة لنشر ثقافة ممارسة الرياضة عموماً والدراجات الهوائية خصوصاً، وتطوير مستوياتها.
وأضاف أن الدراجين الذين أحرزوا مراكز متقدمة في هذا السباق سيكونون على موعد مع السباق الثاني الذي سيكون تاريخياً كونه سيشهد أول مشاركة لدراجي النخبة من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة للدراجين المحترفين المقيمين في الدولة، ونحن سنستعد ليكون السباق مميزاً بجميع تفاصيله وبما يليق بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واسم ومكانة هذا السباق.
وقال عبدالله حسين البلوشي دراج شرطة دبي صاحب المركز الأول للمرحلة الأولى من السباق:» لم أتوقع الفوز بالمركز الأول ولكن عملت من البداية على أن أراقب عادل عبدالباقي الذي فاز بسباق العام الماضي وكان التكتيك هو شعار كل الفريق إلا أن الأمتار الأخيرة حسمت اللقب وهو ما رتبت له من بداية السباق.
وأضاف أن السباق كان قوياً وكانت هناك رياح خفيفة أثرت إلى حد ما على المتسابقين ولكن وجود هذا العدد الكبير من الدراجين المواطنين يؤكد أن القاعدة سليمة ولم يكن وجودي في السباق هو الأول لأنني كنت ألعب من 10 سنوات ماضية في صفوف نادي النصر وتوقفت عن اللعب إلا أنني كنت أتدرب باستمرار.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري