الاتحاد

الرياضي

كأس آسيا.. منتخب الهند يرفع شعار "النمور الزرقاء أمل أمة بأكملها"

الكأس وصلت دبي قادمة من طوكيو (من المصدر)

الكأس وصلت دبي قادمة من طوكيو (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وصلت أمس، بعثة المنتخب الهندي عبر مطار أبوظبي الدولي، كأول المنتخبات المشاركة في كأس آسيا الإمارات 2019، التي تصل إلى البلاد، حيث كان في انتظار الفريق الحافلة المخصصة له التي تحمل شعار المنتخب في البطولة «النمور الزرقاء أمل أمة بأكملها».
وحظي الفريق باستقبال حافل لدى وصوله في أبوظبي، حيث توافد العديد من أعضاء الجالية الهندية لتشجيع اللاعبين والهتاف لهم قبل انتقالهم إلى مقر إقامتهم.
ويشارك منتخب النمور الزرقاء في الحدث الكروي الآسيوي الأهم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1964 و1984 و2011.
وكان ستيفن كونستانتين مدرب المنتخب أعلن عن قائمة مبدئية للبطولة تضم 34 لاعباً قبل أن يتم تقليصهم إلى 28 لاعباً وصلوا إلى أبوظبي.
وسيعلن الجهاز الفني للفريق عن القائمة النهائية والتي ستضم 23 لاعباً قبل انطلاق البطولة 5 يناير.
وأوقعت القرعة الهند في المجموعة الأولى للبطولة إلى جانب الإمارات مستضيفة البطولة وتايلاند والبحرين، وتلتقي الهند مع منتخبنا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات على استاد مدينة زايد الرياضية.
وقال سونيل شتري لاعب المنتخب الهندي والهداف التاريخي له «تعتبر استضافة الإمارات للبطولة ميزة كبيرة لنا نظراً لحجم الجالية الهندية الضخم في البلاد.
وأضاف شتري صاحب أعلى عدد من المباريات الدولية في تاريخ المنتخب: «نحتاج لتواجد ودعم أكبر عدد ممكن من الجماهير الهندية في المدرجات، لقد حظينا بتشجيع كبيرٍ من الجماهير في الهند على مدار الشهور الماضية فهو شعور رائع أن نلعب أمام جماهيرنا، وسيكون من الرائع أن تخلق الجالية الهندية بالإمارات هذه الأجواء لنا من جديد».
وأكد كونستانتين على حديث لاعبه مشدداً على ثقته في توافد الجماهير الهندية بكل قوة كما تفعل دائماً لدعم الفريق.
ويسعى منتخب النمور الزرقاء إلى المحافظة على المستوى الجيد الذي ظهر به منذ الصعود إلى نهائيات كأس آسيا حتى يمحو الصورة التي ظهر بها في آخر مشاركاته عام 2011 عندما خرج من دور المجموعات.
وقال كونستانتين: إنها لحظة فخر بالنسبة لي حيث إنها المرة الأولى التي تتأهل بها الهند للبطولة بالطريقة الطبيعية من خلال التصفيات وكان من المميز احتلالنا قمة المجموعة حيث كانت المرة الأولى على الإطلاق. لقد بدأنا العمل الجاد في 2015 وسنستمر في ذلك إذ لا يمكننا الاسترخاء والتفكير بمنطق أننا قد وصلنا، وبالنسبة لي هي عملية مستمرة طوال الوقت ويجب أن نستمر في التطور والتحسن.
وقال شتري: أدينا بطريقة جيدة خلال التصفيات ويجب علينا أن نحافظ على ذلك الزخم في البطولة، فمن المهم أن نفعل أقصى ما نستطيع ونقدم أفضل ما لدينا.

الكأس تصل دبي عبر طيران الإمارات
نقلت طيران الإمارات، الشريك الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبطولة كأس آسيا 2019، كأس البطولة المرتقبة إلى دبي من طوكيو عبر هونج كونج.
وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات، الرئيس التنفيذي للعمليات: يسرنا أن نشهد نجاح شراكتنا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسوف توفر بطولة كأس آسيا المقبلة فرصة مثالية للتواصل مع عشاق هذه الرياضة في الإمارات والجماهير في جميع دول آسيا، وسوف ننقل خلال البطولة مشجعين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المباريات، حيث إننا نسعى دائماً إلى ترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للأحداث الرياضية العالمية.
وصممت الكأس، التي ستحل مكان الكأس القديمة التي استخدمت منذ انطلاق البطولة الأولى عام 1956، شركة سيلفر سميث الشهيرة، حيث كان قد تم كشف النقاب عن التصميم الجديد خلال قرعة تحديد المجموعات التي جرت في دبي مايو الماضي، وقد استوحى تصميم الكأس من زهرة اللوتس التي ترمز إلى السلام في جميع أنحاء آسيا في حين تمثل أوراق الزهرة الاتحادات الإقليمية الخمس ضمن الاتحاد الآسيوي.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24