الاتحاد

منوعات

ناهد السباعي.. تعود للكوميديا في "اللعبة الأميركاني"

ناهد السباعي

ناهد السباعي

القاهرة (الاتحاد)

انتهت الفنانة ناهد السباعي من تصوير دورها في فيلم «اللعبة الأميركاني»، الذي تشارك في بطولته مع أحمد فهمي، وبيومي فؤاد، وانتصار، وعدد من النجوم، ومن تأليف والدها الراحل مدحت السباعي وإخراج إيناس سيف. وأكدت ناهد أن دورها في الفيلم جديد عليها تماماً، حيث تقدم كوميديا من نوع مختلف عن مسلسل «هبة رجل الغراب»، مؤكدة أن الفيلم الجديد من تأليف والدها، وإنتاج والدتها ناهد فريد شوقي، وتدور الأحداث حول معاناة شاب وفتاة من صعوبات عديدة مادية واجتماعية في سبيل محاولة إتمام زواجهما، وعلى نحو غير متوقع، تعرض عليهما صاحبة شركة يعملان بها، عرضاً مغرياً يساعدهما في حل جميع مشاكلهما.

«جريمة الايموبيليا»
وأعربت السباعي عن سعادتها بعرض فيلم «جريمة الايموبيليا» مؤخراً، والذي شارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم طارق عبدالعزيز، وهاني عادل، ودعاء طعيمة، وماهر سليم، وعزة الحسيني، وياسمين الهواري، وقد عرض على هامش مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأخيرة. وقالت: على الرغم من حجم الدور الصغير الذي قدمته في الفيلم إلا أنه يوجد به الكثير من المجهود، ولم أتردد في قبوله لأنني رأيته محورياً ومنه انطلقت أحداث الفيلم.
وأضافت أن الفيلم تم تصوير أغلب مشاهده بعمارة الإيموبيليا، أمام مدخلها وعلى سلالمها من الداخل وبعدد من شققها، وبذلك تدور الأحداث داخل هذه العمارة السكنية الشهيرة التي تم بناؤها نهاية ثلاثينيات القرن الماضي في وسط القاهرة، وسكنها العديد من المشاهير ونجوم الفن والمجتمع، ومنهم نجيب الريحاني، والموسيقار محمد عبدالوهاب، وأنور وجدي، وليلى مراد، وأجسد فيه شخصية فتاة تقوم بزيارة مؤلف روائي يسكن في العمارة التي تدور فيها أحداث الفيلم بالكامل والتي تحدث فيها جريمة قتل.

أدوار مركبة
وتكمل ناهد: ما جذبني للفيلم أنه ينتمي إلى الـ«سيكو دراما»، فضلاً عن حبي للعمل مع المخرج خالد الحجر وهو «وشه حلو عليّ»، لأن أول بطولة لي كانت معه من خلال فيلم «حرام الجسد»، وعندما عرض عليّ هذا العمل لم أتردد في قبوله فالعمل معه ممتع. ونفت ناهد أن تكون الأدوار المركبة تستهويها أكثر من غيرها، وقالت: ألا أحب الأفلام المركبة ولا المعقدة، فمثلاً فيلم «يوم للستات»، كان دوري بسيطاً، وأديت فيه شخصية فتاة لديها تأخر عقلي وتتصرف بطبيعتها.

اقرأ أيضا

"وادي الأرواح" يفوز بجائزة أفضل فيلم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش