الاتحاد

منوعات

معالم وحدائق دبي.. تكتسي بـ"الثلوج"

احتفاء بالشتاء وسط مدينة دبي (من المصدر)

احتفاء بالشتاء وسط مدينة دبي (من المصدر)

نسرين درزي (دبي)

ترتدي دبي وحتى بداية العام الجديد الزي الأبيض من خلال الفعاليات الشتوية التي تحتضنها وتزينها كريات الثلج، ففي خطوة تثري الأجواء الاحتفالية لشهر ديسمبر، كشف وسط المدينة عن الحديقة الثلجية في «برج بلازا» مقابل بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، حيث تغطي الثلوج الحديقة مع إطلالة خلابة على برج خليفة ونافورة دبي. ويمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الموسمية مثل التزلج باستخدام الإطارات، ومساحة مخصصة للقتال بالكرات البيضاء ولعبة «الكيرلنج»، والجلوس داخل كرة زجاج ثلجية عملاقة، وتفتح الحديقة أبوابها حتى 25 ديسمبر، مع دخول مجاني لأفراد العائلة من الساعة 5:00 عصراً - 10:00 ليلاً.
ويحتفل كرنفال «فستيفال سيتي مول» بفصل الشتاء مع عروض الإسقاط الضوئي من «تخيّل». ويمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية وتساقط الثلوج والموسيقى الحية، والفنون والحرف اليدوية والألعاب الكرنفالية.
كما يوفر متحف الغموض في دبي، الوجهة الترفيهية الأسرع نمواً والأكثر شعبيةً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باقة فعاليات مستوحاة من روح الشتاء وتتضمن فقرة غناء وديكورات وتجهيزات ملفتة، كما يقدم المتحف ضمن مشروع السيف على ضفاف خور دبي فرصة الحصول على صورة عائلية في الغرفة المقلوبة، أو عبر التنكر بزيّ الرجل العملاق أو الرجل ضئيل الحجم في غرفة «إميس» العجيبة. وتفاجئ «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، ضيوفها بجدول فعاليات استثنائية حتى 7 يناير المقبل، حيث تتزين بالأضواء المبهرة والعناصر الاحتفالية المبهجة عبر متنزهاتها «ليجولاند» و«موشنجيت» و«بوليوود» و«ريفرلاند». وتعم الموقع أجواء مفعمة بالفرح والحيوية، ويحظى الصغار بأوقات لا مثيل لها مع رجل الثلج والأقزام القادمين من «القطب الشمالي»، حيث تتساقط الثلوج في شارع المصنع ويتاح بناء الزينة من مكعبات الليجو.
كذلك تتنوع الفعاليات في «بوليوود باركس» وجهة الباحثين عن زخم الأجواء الاحتفالية، بما يقدمه من تجهيزات مبهرة وإضاءة مستوحاة من سحر الشتاء، ويستعد المتنزه لإحياء 3 حفلات خلال الأسبوع المقبل. وتتيح «ريفرلاند» للعائلات فرصة استكشاف أكثر أوقات السنة سحراً من خلال الاستمتاع بالأنشطة المبتكرة وكتابة رسائل إلى رجل الهدايا وفرصة مقابلته. وينعم الأطفال بفرصة استكشاف مجموعة شيقة من الفنون والفقرات الحرفية، مثل تزيين الكعك، والاستفادة من البرامج المفعمة بالترفيه، بما فيها الألعاب الشيقة ومعالم الجذب والعروض الراقصة.

اقرأ أيضا

«مهرجان الحصن».. ذاكرة وطن وحارس تاريخ