الإمارات

الاتحاد

اجتماع لتوفير الخدمات الأساسية لمخيم الإمارات لإيواء النازحين الصوماليين

شارك الفريق الثاني لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الاجتماع التنسيقي الذي عقد مؤخراً بمقر منظمة أطباء بلا حدود في مقديشو من أجل توفير الخدمات الضرورية لمخيم الإمارات لإيواء النازحين الصوماليين الذي يقع في منطقة “ود جر” بمدينة مقديشو.
حضر الاجتماع رئيس وأعضاء فريق الإمارات الثاني لإغاثة النازحين ومدير مكتب الهيئة في الصومال إلى جانب عدد من ممثلي المنظمات والهيئات الدولية الإغاثية والتطوعية العاملة حالياً في الصومال لتقديم يد العون والمساعدة لنازحي الجفاف كل حسب تخصصه.
وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الخدمية الأساسية المهمة التي يجب توفرها في المخيم ومن أهمها الماء، وناقش المجتمعون البحث في نوعية المياه الصالحة للشرب والمتوفرة في المخيم وسبل تحسينها ونقائها وكمياتها وكيفية توصيلها لجميع مرافق المخيم واستمرارية تدفقها طوال اليوم حتى يتمكن النازحون من الحصول عليها واستخدامها بالصورة الأمثل.
وتحدث رئيس فريق الإمارات الثاني لإغاثة النازحين عن الخدمات الإغاثية والغذائية التي توفرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لساكني المخيم من خلال مطبخ يوفر وجبات غذائية لـ 750 أسرة متوقعاً ازدياد عددها في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن المخيم يضم مستودع تخزين للمواد الغذائية والاستهلاكية التي يحتاجها النازحون.
وأكد المجتمعون على ضرورة تواصل الاجتماعات التنسيقية لكافة الهيئات والمنظمات الدولية والتطوعية لتقديم شتى أنواع الدعم الإنساني للنازحين وأفضل الخدمات لهم.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعم فناني الإمارات بشراء أعمالهم التشكيلية