الرياضي

الاتحاد

كوريا الجنوبية تكتسح لبنان بـ «نصف درزن»

حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزاً كاسحاً على نظيره اللبناني بستة أهداف نظيفة أمس في سيول ضمن المجموعة الثانية من منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل بارك تشون يونج (7 و45 و67) وجي دونج وون (66 82) وكيم جونج وو (82) الأهداف الستة، وتبحث كوريا الجنوبية عن المشاركة في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، في حين لم يسبق للبنان أن بلغ النهائيات.
ويبقى المنتخب الكوري الجنوبي صاحب أفضل إنجاز آسيوي في المونديال حتى الآن ببلوغه نصف نهائي النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل أن يخسر أمام نظيره الألماني وحلوله رابعاً.
ويستهل المنتخب الكوري الجنوبي مشاركته في تصفيات الدور الثالث بعد أن صنف من أحد أفضل خمسة منتخبات في القارة الآسيوية، في حين أن منتخب لبنان اجتاز الدور الثاني بتخطيه بنجلاديش بفوزه عليها 4- صفر ذهاباً في بيروت، وخسارته أمامها صفر-2 إياباً في دكا.
وصنفت كوريا الجنوبية مع اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين في المركز الأول آسيوياً، وتخوض بالتالي التصفيات بدءاً من الدور الثالث.
وكان المنتخبان التقيا من قبل 4 مرات في التصفيات، ففازت كوريا 3 مرات في تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة 1-صفر ذهاباً في بيروت و2-صفر إياباً في سيول، ثم في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا 2- صفر في سيول، بعد أن تعادلا في بيروت 1-1.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»