الإمارات

الاتحاد

القبض على بنجالي بتهمة سرقة محال تجارية في «هور العنز»

تمكنت فرق أمنية بشرطة دبي من إلقاء القبض على متهم من الجنسية البنجالية، يعمل منذ 7 سنوات نجاراً بإحدى شركات المقاولات بالإمارة، متلبساً بسرقة إحدى البقالات بمنطقة هور العنز، بعد أن كان تمكن على مدى الأشهر التسعة الماضية من سرقة 9 محال في منطقتي المرقبات وهور العنز عن طريق دفع “مكيف” الحائط من الخارج والدخول إلى المحل المراد سرقته من خلال الفتحة.
وتعود التفاصيل، بحسب ما أفاد به المقدم أحمد حميد المري مدير إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إلى مواظبة المتهم على ارتكاب سرقاته بالأسلوب ذاته الذي اتصف بالحذر والذكاء الشديدين، حيث إنه كان يتعمد أن يجعل هناك فاصلاً زمنياً يتعدى الشهر بين كل سرقة يرتكبها وأخرى حتى لا يثير الشبهات. وقال المري إن الكمائن الأمنية الصامتة المنتشرة في منطقة المرقبات وهور العنز رصدت في الخامس والعشرين من يوليو الماضي شخصاً يسير في ساعة متأخرة من الليل بين الأزقة دون أن يكون له وجهة محددة، فيما كان يحمل بيديه عصا خشبية، حيث تم وضعه تحت المراقبة، إلا أنه عاين المنطقة وقفل عائداً دون أن يقدم على أي أفعال مثيرة للاشتباه.
وأضاف المري أن المتهم عاد بعد فترة في الوقت ذاته، وقام بدفع مكيف أحد المحال التجارية إلى الداخل بواسطة العصا التي بحوزته، وترك المكان وغاب عنه لمدة ساعة، حتى تأكد أن لا أحد انتبه لصوت وقوع المكيف عند دفعه له، وعند استتباب الأمر له، دخل إلى داخل المحل فيما كانت الفرق الأمنية قد أحاطت المحل بعناصرها، وذلك حتى تقوم بضبطه متلبساً.
وبين أن المتهم، وبعد أن أفرغ المحل من العملات الورقية والمعدنية التي بداخله، فضلاً عن جميع أنواع السجائر وبطاقات الهاتف المدفوعة مسبقاً، حيث وضعها في كيس قماشي، وهم بمغادرة المحل من الفتحة ذاتها، إلا أن رجال الأمن كانوا بانتظاره عندها وألقوا القبض عليه.
وأوضح المري أن المتهم اعترف بارتكابه 9 سرقات من محال مجاورة، مبيناً أن رجال الأمن ضبطوا عنده عند إلقاء القبض عليه مبلغ 8 آلاف درهم من العملات الورقية وألف من المعدن، والعديد من علب السجائر وبطاقات الهاتف، فيما لم يتم العثور بمنزله عند تفتيشه إلا على مبالغ محدودة، حيث أفاد المحققون بأنه أنفق كامل المبالغ التي سرقها في أوقات سابقة، معرفاً المحققين بأنه كان يرتكب جرائم السرقة بموطنه قبل قدومه إلى الدولة وبالأسلوب ذاته.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»