الإمارات

الاتحاد

مركز جديد للإخصاب بمستشفى توام مجهز بأحدث المعدات

يفتتح بمستشفى توام في العين مركز جديد للإخصاب قبل نهاية العام الجاري، كما سيشهد المستشفى افتتاح وتطوير عدد من المراكز المتخصصة منها مركز السكري ومركز الأطفال الخدج.
وقالت سمية الحراصي مديرة إدارة التنسيق وتطوير الأعمال بالمستشفى: قسم الإخصاب سيكون مجهزاً بأحدث المعدات والأجهزة الطبية الجديدة، منها أجهزة فحص الأمراض الوراثية، مشيرة إلى أن المركز الموجود حالياً شهد منذ افتتاحه عام 1990 ولادة أكثر من ألف طفل أنابيب. وأشارت إلى وجود مشروع متطور لربط كافة مراكز الإخصاب في القطاعين العام والخاص في الدولة، عبر قاعدة بيانات إلكترونية توفر معلومات يمكن من خلالها الاطلاع عن كثب على نسبة العقم ومسبباته وأنواع العلاجات المستخدمة ونسبة نجاحها، ما يساهم في إمكانية طرح أفضل طرق العلاج وبالتالي الوصول إلى حلول لمشكلة العقم وتأخر الحمل.
وأشارت إلى أن المركز الجديد سيضم تقنيات متطورة وممارسات طبية عالية تضاهي تلك المتبعة في أوروبا من حيث الجودة واتباع أحدث طرق العلاج، كما سيوفر الإحصائيات الدقيقة في هذا المجال والدراسات الطبية المطلوبة، لافتة إلى أن المستشفى حاليا يضم أطباء اختصاصيين في مجال الإخصاب ومعالجة العقم والمجالات الطبية الأخرى.
وإشارت إلى أن المركز سيوفر علاجات العقم والإخصاب، وسيعرض الأجيال الجديدة من أدوية علاج العقم، كما سيوفر على الكثيرين تكلفة العلاج خارج الدولة لأن إمكانياته لا تقل عن أي مركز عالمي في أوروبا أو الولايات المتحدة، من حيث الأجهزة المتطورة والكوادر الطبية والأطقم المساعدة مع وجود أقسام أخرى بالمستشفى تقدم خدمات مشتركة.
وأكدت أن المركز سيتوافر به مختبر طبي متطور وفق أعلى المعايير العالمية وسيتيح فرصة لتوافر البحوث والدراسات العلمية المتخصصة، الأمر الذي يسهم في إجراء دراسة شاملة تلقي الضوء على أسباب زيادة نسبة العقم والوقوف على أبعاد الظاهرة.

اقرأ أيضا