الإمارات

الاتحاد

خطة لتطوير الحديقة العامة بدبا الحصن

الحديقة العامة في دبا الحصن

الحديقة العامة في دبا الحصن

أعدت بلدية دبا الحصن خطة لتطوير الحديقة العامة الواقعة في الحي الغربي للمدينة، والتي تصل مساحتها إلى 40 ألف متر مربع، وبلغت تكلفتها 4 ملايين درهم بحسب طالب عبدالله بن صفر مدير البلدية الذي أشار إلى أن قسم الزراعة بالبلدية يعكف على تنفيذ أعمال الزراعة المناسبة للحديقة.
أكد ابن صفر تزايد اهتمام البلدية بالوجهات السياحية والترفيهية في المدينة، مشيراً إلى أن البلدية تقوم بجهود متواصلة لتعزيز هذا الجانب، واستغلال كافة المقومات التي تتمتع فيها المدينة، من موقع جغرافي وطبيعي في جعلها منطقة جذب سياحي وترفيهي للأهالي، وذلك من خلال تطوير الوجهات السياحية والترفيهية في المدينة، وفي مقدمتها حديقة دبا الحصن العامة، التي تعتبر المتنزه الرئيسي للأهالي والزوار.
وأوضح أن حديقة دبا الحصن تتكون من مساحات خضراء، وأشجار ونخيل، ومضمارين لممارسة رياضة المشي، أحدهما داخلي والآخر خارجي، وممرات مستقيمة للمشاة، كما تشتمل على منطقة مخصصة للعب الأطفال، ومكاناً للشواء، يراعي الحفاظ على جمال المسطحات الخضراء داخل الحديقة، إضافة إلى المقاعد المنتشرة في أنحاء الحديقة لجلوس المتنزهين، ومسجد مخصص للنساء، وتستقبل الحديقة زوارها في الفترتين الصباحية والمسائية، لتخدم جميع فئات المجتمع.
وعن المشاريع الجمالية والجاذبة في المدينة قال مدير البلدية: تسعى البلدية حاليا إلى زيادة الأسواق في المدينة، والتركيز على القناة المائية، بهدف الوصول إلى مدينة متكاملة من المباني الخضراء المحافظة على البيئة، إضافة إلى العديد من الخطوات التي تخدم المدينة والزوار.
وأشار إلى الأهمية التراثية والتاريخية التي تتميز بها دبا الحصن، من خلال الدور الكبير الذي تلعبه قلعة الحصن في الاستقطاب السياحي.
وقال”القلعة من أبرز الرموز التي تتباهى بها مدينة دبا الحصن، كما أن فعاليات أيام الشارقة التراثية في دبا الحصن التي تقام سنوياً، بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تنطلق في قرية التراث الموجودة في مدينة دبا الحصن والبالغ مساحتها 2000 متر مربع تلعب دوراً كبيراً في تعزيز مكانة المدينة السياحية في المنطقة.

اقرأ أيضا

"الصحة" تجري أكثر من 40 ألف فحص خلال يومين وتكشف 331 إصابة جديدة بكورونا