الإمارات

الاتحاد

استبيان لقياس آراء المتعاملين مع «البيئة» إلكترونياً

طرحت وزارة البيئة والمياه عبر موقعها الإلكتروني استبيان قياس رأي المتعاملين لعام 2011، تحت شعار “امنحنا جزءاً من وقتك الثمين لنقدم لك أفضل الخدمات”.
ويتم من خلال الاستبيان تقييم العميل لمواقع تلقي الخدمة والخدمات المقدمة والقائمين عليها ومبدأ الشفافية في التعامل، وآليات التواصل مع الوزارة والمعاملة العادلة والمتساوية بين جميع العملاء، والزمن المستغرق لتقديم الخدمات إضافة إلى إجراءات تقديم الخدمات والرسوم المفروضة عليها والنماذج المستخدمة.
كما يتم من خلال الاستبيان قياس رأي العملاء في سلوك موظفي مراكز خدمة العملاء، وآلية معالجة الشكاوى والاهتمام بها ومدى إلمام الموظفين بمهامهم وواجباتهم.
وقد حققت وزارة البيئة والمياه مستوى رضى بنسبة 73 في المائة من المستهدف العام لرضى المتعاملين، والذي يبلغ 70 في المائة في عام 2010 ويعتبر خطوة متميزة في سبيل تنفيذ توجهات الحكومة الاتحادية وتحقيق رؤيتها، بأن تقدم قطاعات الحكومة الاتحادية خدماتها بما يرقى إلى أفضل المستويات العالمية وأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.
وقد نفذت وزارة البيئة والمياه دراسة لاستطلاع آراء وملاحظات متعامليها حول مستوى الخدمات التي تقدمها في مراكز ومكاتب الوزارة على مستوى الدولة، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين وصممت استطلاعات الرأي بثلاث لغات، وهي اللغة العربية والإنجليزية والأوردو لقياس مستوى رضى المتعاملين مع الوزارة والخدمات التي تقدمها بناء على معايير محددة، واستخدام المعلومات الناتجة عن القياس في إدراك متطلبات المتعاملين ووضع مبادرات وأنشطة تطويرية لتقديم أفضل الخدمات.

اقرأ أيضا

«صحة» تخصص مستشفى العين لعلاج «كورونا»