الاتحاد

الإمارات

"صحة دبي" تطلق "بطاقة زايد" للتأمين المجاني

القطامي والمر خلال افتتاح معرض «قال زايد» (تصوير أشرف العمرة)

القطامي والمر خلال افتتاح معرض «قال زايد» (تصوير أشرف العمرة)

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلقت هيئة الصحة بدبي، أمس، بطاقة زايد للتأمين الصحي، وهي بطاقة صحية مجانية توفر باقة متنوعة من الخدمات الطبية للمرضى المعسرين والحالات غير القادرة على تكلفة العلاج، وذلك بالتعاون مع 12 شركة تأمين في الوقت الحالي. وأعلنت الهيئة، أنها وفرت 1000 بطاقة تأمين «بطاقات زايد» وقدمتها لغير القادرين خلال شهر يمثل المرحلة التمهيدية للمبادرة، واستفادت منها الحالات الإنسانية ومجهولي النسب وغيرهما من الفئات ذات الدخل المحدود، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف التركيز على الجانب الإنساني والخيري في فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، إلى جانب اهتمامه الخاص برعاية الإنسان والمحافظة على صحته وسلامته وحياته.
وذكرت الهيئة، أن بطاقة زايد التأمينية، هي مبادرة لصالح غير القادرين، اقتداءً بما كان يقوم به الأب المؤسس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، في تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين في مختلف بلاد العالم، دون النظر إلى جنس أو دين أو عرق.
وأوضحت أن البطاقة التأمينية الأساسية، يحصل عليها الموظف أو الشخص الذي راتبه أقل من 4000 درهم شهريا، وتتراوح قيمة البطاقة بين 550 و600 درهم سنوياً، وتقدم خدمات لحاملها تصل إلى 150 ألف درهم سنوياً، بحسب صالح الهاشمي، مستشار مؤسسة دبي للضمان الصحي بهيئة الصحة بدبي.
وأشارت إلى أن 2,5 مليون موظف وشخص في دبي لديهم الباقة الأساسية من التأمين الصحي، من إجمالي ما يزيد على 4,9 مليون شخص مؤمن عليهم في إمارة دبي، يمثلون نحو 99% من الأعداد المستهدفة لتوفير التغطية التأمينية لهم.

اقرأ أيضا

بأوامر سلطان القاسمي.. زيادة رواتب المتقاعدين في شرطة الشارقة