الرياضي

الاتحاد

«طيران الإمارات» تنقل كأس العالم للرجبي من لندن إلى أوكلاند

نقلت “طيران الإمارات” كأس بطولة العالم للرجبي “كأس ويب إيليس” إلى أوكلاند في نيوزيلندا، على طائرة الإيرباص العملاقة أ380. ولقيت الكأس استقبالاً فلكلورياً حافلاً، شاركت فيه فرقة من السكان الأصليين “الماوري” والتي رقصت “الهوكا” التقليدية.
وبدأت رحلة الكأس من المقر الرئيس لمجلس الرجبي العالمي في العاصمة الإيرلندية دبلن، وتولت طيران الإمارات نقله من لندن مروراً بدبي وسيدني، وحتى وجهته النهائية استعداداً لبطولة كأس العالم للرجبي 2011 التي تنطلق منافساتها في نيوزيلندا يوم 9 سبتمبر الجاري وتختتم يوم 23 أكتوبر المقبل.
ونظمت “طيران الإمارات”، وهي الشريك الرسمي لكأس العالم للرجبي 2011، عدداً من الفعاليات في استقبال الكأس في لندن ودبي وسيدني قبل وصوله إلى أوكلاند، وشملت الجولة في دبي برج خليفة والمقر الرئيس لطيران الإمارات وصالة طيران الإمارات لركاب درجة رجال الأعمال في مطار دبي الدولي.
وقال جاري تشابمان، رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا، الذي وصل على الرحلة التي نقلت الكأس: “شهدنا استقبالاً تاريخياً لكأس ويب إيليس في أوكلاند ونحن فخورون بنقل الكأس من لندن، عبر دبي وسيدني”.
وأضاف: “تتمثل فلسفة طيران الإمارات من الرعاية الرياضية في إعطاء الجمهور الفرصة للمشاركة في الحدث، واستطاع جمهور الرجبي في دبي ولندن وسيدني مشاهدة كأس العالم للرجبي عن قرب، كما استطعنا من خلال هذه الرحلة توضيح مدى اتساع شبكة خطوطنا التي تغذي رحلاتنا اليومية إلى نيوزيلندا”.
واستقبلت الطائرة في مطار أوكلاند برشاشات المياه، وأنزلت مضيفات طيران الإمارات الكأس على سلم الطائرة برفقة جاري شابمان، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة مجلس الرجبي العالمي بيرنارد لاباسيت، ورئيس وزراء نيوزيلندا جون كي وعدد من المسؤولين، وجرت مراسم استقبال شملت نداءات وأغاني تقليدية أدتها فرقة ماوري، قبل أن تنقل الكأس إلى مبنى المطار، حيث عقد مؤتمر صحفي في صالة طيران الإمارات في مطار أوكلاند.
ومن المنتظر أن يشهد مباريات بطولة العالم للرجبي 2011 في نيوزيلندا 1,6 مليون مشجع، بالإضافة إلى ملايين محبي اللعبة عبر البث التلفزيوني في 200 دولة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»