الرياضي

الاتحاد

فالدانو: برشلونة والريال ربما يتركان «الليجا»

مدريد (رويترز) - قال خورخي فالدانو المدير العام السابق لريال مدريد أمس إن هيمنة ناديه السابق وبرشلونة على الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل كامل ستدعوهما إلى الابتعاد عن هذه المسابقة بحثاً عن مسابقة أوروبية للأندية.
وأكد فالدانو الذي ترك منصبه في مايو الماضي بعد خلاف كبير مع جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد أن الفجوة تتسع بين هذا الثنائي الغني وبقية أندية الدوري الإسباني. وقال فالدانو لمحطة “كادينا سير الإذاعية”: “في المستقبل سيضطر ريال مدريد وبرشلونة إلى البحث عن فرق تتطور بمستواهما نفسه وهذا سيؤدي في النهاية إلى إنشاء دوري أوروبي”. وأضاف لاعب ريال مدريد ومنتخب الأرجنتين السابق: “كنت أدافع قبل ذلك عن مصالح ريال مدريد، لكني أنظر الآن إلى الأمور بشكل مختلف”. وتابع: “الفجوة بين هذا الثنائي وبقية الأندية تزداد اتساعاً، إذا نظر المرء إلى المستقبل سيجد أن الأمور ستصبح أكثر سوءاً”.
وهناك فجوة هائلة في المستويين الفني والمالي بين برشلونة بطل أوروبا وريال مدريد أعلى أندية العالم أرباحاً من جهة، وبقية الأندية المحلية من جهة أخرى، وهذا ما ظهر بوضوح في أول مباراة لكل من الفريقين في المسابقة المحلية.
وسحق برشلونة منافسه فياريال الذي يشارك هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 5 - صفر في نوكامب يوم الاثنين الماضي، بينما تغلب ريال مدريد في اليوم الذي سبقه على ريال سرقسطة 6 - صفر.
ودفع ذلك رئيس فياريال إلى اتهام برشلونة وريال بقتل كرة القدم الإسبانية، بينما قال رئيس أشبيلية إن مسابقة الدوري أصبحت “كومة قمامة”.
وكان خافيير فوس نائب رئيس برشلونة قال لرويترز في فبراير الماضي إنه يؤيد تقليص فرق الدوري لفتح المجال أمام عدد أكبر من المشاركات في البطولات القارية. لكنه رغم ذلك استبعد خروج برشلونة أو ريال مدريد من مسابقة الدوري بشكل تام.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»