الرياضي

الاتحاد

زاهر ينفي التفاوض مع الإسباني ميا لقيادة المنتخب

اتحاد الكرة يبحث عن خليفة لحسن شحاته (يمين) لقيادة المنتخب المصري

اتحاد الكرة يبحث عن خليفة لحسن شحاته (يمين) لقيادة المنتخب المصري

نفى سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ما جاء في تقرير لمجلة “أس” الاسبانية نشر الخميس الماضي، حول ترشيح لويس ميا المدير الفني للمنتخب الاسباني تحت 21 عاما لتدريب المنتخب المصري الأول.
وقال زاهر حول ما جاء في المجلة الإسبانية: “لا نعرف شيئا عن ميا ولم نعرض عليه تدريب المنتخب، لأن الوقت بات متأخرا للدخول في مفاوضات جديدة مع أي من المدربين بعدما قطعنا شوطنا كبيرا في التفاوض مع ثلاثة من المدربين الكبار”. وأضاف: “أمر تدريب المنتخب يظل بين الثلاثي المعلن عنهم والذين حضروا إلى مصر للجلوس معنا وهم الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا والأميركي بوب برادلي والصربي زوران فيليبوفيتش”.
وكانت مجلة “أس” الاسبانية قد قالت إن اتحاد الكرة المصري مهتم بالتعاقد مع المدرب الاسباني الفائز مؤخراً ببطولة أوروبا تحت 21 عاما، خصوصا أنه نال اعجاب المصريين في مونديال الشباب في مصر عام 2009. وأشارت إلى أن رغبة اتحاد الكرة في بناء جيل جديد لمنتخب مصر هي ما جعلته يوجه نظره للمدرب لويس ميا.
وفي نفس الوقت، أكد عزمى مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة والمتحدث الرسمى أن مسابقة الدوري العام في الموسم الجديد ستقام بمشاركة 19 فريقاً، مشدداً في نفس الوقت على إقامة الدوري من مجموعة واحدة، كما هو معتاد طوال الفترة الماضية. وقال مجاهد: “ما تردد حول إقامة الدوري الجديد بنظام المجموعات هو مجرد مقترحات تمت مناقشتها، لكن تم الاتفاق على أن يقام الدوري في الموسم المقبل من مجموعة واحدة وبنظام الذهاب والإياب كما هو متبع، على أن يحصل فريق على راحة إجبارية في كل جولة”.
فيما أكد زاهر أن اتحاد الكرة لم يتلق أية خطابات من “الفيفا” حول منع التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، مؤكداً أن الخطاب الذي تناولته وسائل الإعلام وصل منذ فترة طويلة وسبق الكشف عنه.
من ناحية أخرى، أنهى الجهاز الفني لفريق الكرة بالزمالك بقيادة المدير الفني حسن شحاتة فترة الاختبار التي خضع لها الثلاثي الأفريقي ماني والكينج وجيلاني في القلعة البيضاء، وقال الموقع الرسمي للزمالك إن الجهاز الفني قرر صرف النظر عن التعاقد معهم لضعف مستواهم الفني والذي ظهر جليا خلال التدريبات، وذلك بحسب المدرب العام إسماعيل يوسف.
من جانبه، أكد ماهر عبد العزيز عضو مجلس الإدارة، أنه تم الاتفاق مع حسن شحاتة المدير الفني للفريق، على الاكتفاء بالصفقات الحالية بالإضافة إلى اللاعب الأفريقي المقرر التعاقد معه خلال ساعات، وهو ما رحب به المعلم، خصوصا أن المجلس نجح في تدعيم جميع المراكز التي طالب بها شحاتة بلاعبين متميزين.
وعلى صعيد آخر، تحفظت لجنة الكرة بالنادي الأهلي على ضم عبد الله السعيد لاعب النادي الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بسبب مغالاة ناديه في طلباته المالية للاستغناء عنه بعدما حدد مسؤولو الدراويش مبلغاً لا يقل عن 9 ملايين جنيه لبيع اللاعب، وهو مبلغ تراه إدارة الأهلي مبالغا فيه، خصوصا أن اللاعب سيكون بإمكانه التوقيع لأي نادٍ في يناير دون أي مقابل، بالإضافة إلى أن النادي يعاني من أزمة مالية واضحة بعد الحجز على أرصدته في البنوك، وهو ما دفع مسؤولي الأهلي لتأجيل حسم الصفقة إلى انتقالات يناير الشتوية المقبلة.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!