الرياضي

الاتحاد

عبد الله سالم: تحضيرات «العنابي» عادية ونركز على البطولة

بشير سعيد (يمين) ينطلق بالكرة خلال تدريب الوحدة

بشير سعيد (يمين) ينطلق بالكرة خلال تدريب الوحدة

محمد سيد أحمد (أبوظبي) ـ استأنف فريق الوحدة تدريباته أمس بملعبه استعداداً لمباراة “السوبر” أمام الجزيرة يوم السبت المقبل بالشامخة، بعد أن أمضى الفريق 3 أيام راحة، خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث سيتواصل الإعداد، على أن تتخلله مباراة إعدادية أخيرة قد تكون مع فريق قطري يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل.
وسينتظم اللاعبون الدوليون في تدريبات الوحدة قبل 48 ساعة فقط من “السوبر”، بينما تأكد غياب الثنائي حيدر ألو علي وطلال عبد الله عن المباراة، حيث لم ينهيا برنامجهما الإعدادي، كما يغيب أيضاً إسماعيل مطر الذي ستكون عودته إلى الملاعب عقب قرار الطبيب الألماني زي باور حول إصابته، خلال الفحوصات التي يجريها هذه الأيام في ميونيخ.
من جهة أخرى سيرفع الجهاز الفني بقيادة المدرب جوزيـف هيكسبـيرجـر درجة الاستعداد في الأيام القليلة المقبلة، حيث سيكون العمل منصباً على الجانب الخططي والتكتيكي.
وكان هيكسبيرجر قد أكد في حديث سـابـق أن تركيز فريقه بالكامل على مبـاراة “السـوبـر” التي يوليها أهمية كبرى، خاصـة أن فريقه يسعى إلى تعويض إخفاق الموسـم الماضي، لكنه اعترض على إقامة “السوبر” في هذا التوقيت لظروف الإعداد واستحقـاق المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم 2014.
ويعول هيكسبيرجر على مجموعة كبيرة من الشباب هذا الموسم سيكون لبعضهم حظ في المشاركة في “السوبر”، بجانب الدوليين السبعة الذين سيكونون ضمن قائمة المباراة.
وبينما يشارك البرازيليان هوجو وماجراو في التدريبات والمباريات منذ فترة طويلة، فقد انتظم مواطنهما بيانو أمس فقط في التدريبات الجماعية، بعد أن خضع لبرنامج تأهيلي طويل، قبل أن يؤدى تدريبات لياقة استمرت لنحو أسبوع.
يذكر أن الوحدة بدأ تحضيراته للموسم يوم 26 يوليو الماضي، وخاض 5 مباريات ودية أمام النهضة العُماني والظفرة ودبي والجيش السوري وشركة شامبيون، وستكون مباراته القادمة هي الأخيرة قبل تدشين الموسم الكروي.
ويخطط النادي لإقامة معسكر للفريق الأول في النمسا يبدأ في الأسبوع الأخير من هذا الشهر، ويستمر لمدة أسبوعين، بمشاركة الدوليين قبل انطلاقة بطولة دوري المحترفين، وسوف يتخلف لاعبو الصف الثاني لخوض مباريات بطولة كأس المحترفين التي ستقام خلال فترة المعسكر.
وقال عبد الله سالم إداري الفريق إن التحضيرات ستتواصل بطريقة عادية في الفترة المقبلة، لكنها لن تكون مكتملة، إلا بعد انتظام الدوليين قبل يومين فقط من مباراة “السوبر”، حتى تكون كل الأوراق تحت يد المدرب لوضع التشكيلة المناسبة التي سيعتمد عليها في المباراة التي نأمل أن تكون “فاتحة خير” على الفريق في هذا الموسم، حتى تكون حافزاً قوياً لبقية مشوار الموسم الكروي.
واعتبر عبد الله سـالـم أن المرحلـة الماضيـة كانت جيدة، حيث كشفت للجهاز الفني إمكانات عدد من الوجوه الشابة في مراكز مختلفة، حتى يكون على دراية بكافة قدراتهم وعليه يمكنه توظيفهم بالشكل المطلوب.
وأضاف: خاض الفريق 5 مباريات ودية وأخرى للرديف، وشارك الدوليون في بعض هذه المباريات، بعد عودتهم من التجمع الماضي للمنتخب الأول، ورغم أن المجموعة كانت تحتاج لوقت أكبر، حتى يحدث الانسجام المطلوب بالذات أن الفريق في مرحلة التجهيز للموسم الجديد، بعد فترة راحة طويلة، لكن ذلك لن يكون له تأثير كبير جداً.
وعن وضع المصابين قال: هناك حيدر ألو علي وطلال عبد الله وإسماعيل مطر، ويحتاجون لفترة حتى يعودوا، وهم بكل تأكيد خارج حسابات الجهاز الفني في “السوبر”، أما بقية اللاعبين فهم تحت تصرف المدرب، ويشاركون في التدريبات، والجيد أن هناك عدداً كبيراً من الموهوبين الذين تم تصعيدهم للفريق الأول، ويملكون إمكانات كبيرة نثق بأنهم سيكونون إضافة حقيقية للفريق بجانب عناصر الخبرة.
وأوضح إداري فريق الوحدة أن صفقة اللاعب الآسيوي ستحسم خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه ليس هناك صفقات أخرى، سواء بالمغادرة أو الانضمام للوحدة بالنسبة للاعبين المحليين الذين يملك “العنابي” قاعدة كبيرة وقوية منهم قادرة على صناعة الفارق في الموسم الجديد.
وشدد عبد الله سالم على أن الوحدة يرفع من بداية الموسم شعار العودة إلى منصات التتويج، مبيناً أن التعامل مع المسابقات سيكون بالقطعة، حيث يركز الجميع الآن على “السوبر” فقط وبعدها سيتم التفكير في الدوري.
وقال: الوحدة بما يملكه من قدرات ولاعبين قادر على تقديم المستوى المتميز أمام الجزيرة، وأتوقع مواجهة كبيرة وقوية في أولى مباريات الموسم بين الفريقين، ونحن نضع تميز الجزيرة في الحسبان، وسوف نتعامل معه بالحذر اللازم في هذه المباراة التي نسعى للفوز بها مثلما يحاول المنافس، ونأمل أن يوفق الفريقان في تقديم مردود جيد يكون عنواناً للمسابقات المحلية في هذا الموسم الذي ستكون المنافسة فيه كبيرة وقوية في ظل وجود عدد كبير من النجوم على صعيد اللاعبين والمدربين.
ووجه عبد الله سالم رسالة خاصة جداً إلى جمهور ناديه وطالبه بالوقوف بقوة خلف الفريق في “السوبر” وبقية الموسم حتى يمنحهم السعادة التي يريدونها، مؤكداً أن الجدية والرغبة في تحقيق البطولات موجودة وأن على الجمهور القيام بدوره على الوجه الأكمل حتى تتحقق التطلعات.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية