الرياضي

الاتحاد

فركوترن: الحفاظ على مكتسبات «الفورمولا» أهم أولوياتي

صالح عبيد يتوسط لاعبي الجزيرة خلال التدريب استعداداً لمباراة السوبر

صالح عبيد يتوسط لاعبي الجزيرة خلال التدريب استعداداً لمباراة السوبر

أمين الدوبلي (أبوظبي) - يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة تدريباته الليلة في معسكره الخارجي بالدوحة وبالتحديد في أكاديمية التفوق الرياضي “إسباير” استعداداً للقاء الوحدة في مباراة السوبر المقرر لها يوم 10 سبتمبر الجاري، وذلك في مستهل الموسم الجديد.
وكان الفريق الجزراوي قد عاد للتدريبات أمس، بعد راحة مدتها 48 ساعة، هي إجازة عيد الفطر المبارك، وقادها البلجيكي فرايكي فركوترن، وجهازه المعاون على ستاد محمد بن زايد في ظروف جوية شديدة الحرارة والرطوبة في الوقت نفسه.
ورغم هذه الظروف الجوية، إلا أن فركوترن أصر على استكمالها بنفس الإصرار والعزيمة، حيث كان اللاعبون يتصببون عرقاً في الفقرة الثانية، التي كانت عبارة عن تقسيمة، حرص خلالها المدرب على أن يكون لمس الكرة لمرة واحدة، من كل لاعب في وسط الملعب، مع تضييق المسافات، لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين، للعب تحت ضغط المنافس، والتصرف السريع بالكرة، وتألق في تلك الحصة سالم مسعود، وصالح عبيد، وعبد السلام جمعة، ودياكيه، وظهر أيضاً اللاعب الإيفواري توني بشكل جيد، رغم أنه على قائمة المعروضين للبيع في الفريق، بعد اكتمال قائمته من اللاعبين الأجانب الأربعة، وهم دلجادو، وريكاردو أوليفييرا، وباري، والأسترالي لوكاس نيل الذي سافر إلى أستراليا، من أجل اللحاق بمنتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وحرص فركوترن على إيقاف التقسيمة عدة مرات لتوجيه اللاعبين، من أجل تسهيل استيعابهم للطريقة التي يرغب في الاعتماد عليها، وتقريب وجهة نظره الفنية من أفكارهم، خصوصاً أنه أطلع خلال الأيام الأخيرة على عدد كبير من مبارياتهم السابقة، تحت إشراف البرازيلي آبل براجا ليتعرف على الطريقة التي كانوا يعتمدون عليها، قبل أن يضيف عليها، أو يجري بعض التعديلات.
وأكد فركوترن أنه يعلم جيداً أنه يقود فريقاً قوياً، حقق الثنائية في الموسم الماضي، وأن هذا الميراث يشكل عبئاً ثقيلاً عليه وعلى جهازه المعاون، ويضعه أمام مسؤولية كبيرة، مشيراً إلى أنه كان يقود في الوقت نفسه بطل الدوري البلجيكي الموسم الماضي، والذي تأهل بعد إنجازاته، للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.
وقال: إن أهم أولوياتي بالتأكيد، هي الحفاظ على مكتسبات وإنجازات الجزيرة، ولابد أن نستفيد من تألق الفريق في الموسم الماضي، بدعم مسيرته نحو المزيد من التألق في الموسم المقبل، وأن نترك بصمة إيجابية في نهاية الموسم، تحسب لنا كجهاز فني يتولى المسؤولية في تلك المرحلة، وبالتأكيد لن يحدث ذلك إلا باجتهاد اللاعبين أنفسهم، وتعاونهم معنا، لأننا جميعاً في مركب واحد، ومن يتابع مسيرتي كلاعب ومدرب يمكنه أن يدرك بأنني لا أؤمن بالمستحيل، ولا أتنازل عن طموحاتي بالوصول دائماً لما هو بعد الإنجاز.
وشارك في التدريب كل اللاعبين باستثناء لاعبي المنتخب الأول، والمصابين علي خصيف وعبد الله موسى وياسر مطر، وحرص المدرب على الوقوف لبعض الدقائق في نهاية الحصة مع عبد السلام جمعة، وصالح عبيد، وصالح بشير، وإبراهيما دياكيه، حيث دار الحديث بينهم عن بعض الجمل التكتيكية في الحصة التدريبية، ومتطلبات المرحلة المقبلة.
من ناحية أخرى حرص نور الدين بوفلقه المدرب المساعد السابق للفريق الجزراوي في عهد البرازيلي آبل براجا على حضور جانب من الحصة التدريبية مساء أمس الأول، حيث استقبله اللاعبون بشكل ودي، ودارت بينه وبينهم أحاديث ودية، بعد انتهاء التدريب.
وعن وجهته القادمة أكد بوفلقه أنه سوف يكشف عنها في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه في فترة راحة حالياً بعد مجهود شاق لمدة 3 سنوات متواصلة مع “الفورمولا”، وكانت حصيلتها 3 ألقاب هي الدوري والكأس وكأس الرابطة.

لوكاس نيل يعود الأربعاء المقبل

أبوظبي (الاتحاد) - يعود إلى أبوظبي اللاعب الأسترالي لوكاس نيل مدافع الجزيرة للالتحاق بالمعسكر المغلق الخاص باستعدادات الفريق للقاء «السوبر»، حيث تتزايد فرص مشاركته في المباراة بعد أن نجح في تقديم أوراق اعتماده كلاعب مهم في المنظومة الدفاعية الجزراوية، عقب انضمامه مباشرة لقلعة «الفورمـولا»، وخـلال وقـت قصير للغايـة.
وكان اللاعب قد سافر إلى أستراليا الأسبوع الماضي للانخراط مع «الكانجارو» في استعداداته الأخيرة للقاءي تايلاند والسعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
الجدير بالذكر أن نيل هو اللاعب الآسيوي الذي تعاقد معه الجزيرة قبل أسابيع عدة عقب تألقه في البطولة الآسيوية الأخيرة بالدوحة، وبذلك يكمل عقد لاعبيه الأجانب الذي يضم أيضاً الأرجنتيني دلجادو، والبرازيليين ريكاردو أوليفييرا، وباري.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»