الرياضي

الاتحاد

«أبيض الصالات» يواجه اليونان وسويسرا ومالطا في «الدولية»

لاعبو منتخب الصالات يستمعون إلى شرح المدرب بادو

لاعبو منتخب الصالات يستمعون إلى شرح المدرب بادو

دبي (الاتحاد) - تغادر بعثة منتخبنا لكرة قدم الصالات إلى مالطا في الثامنة والربع من صباح اليوم، عبر طيران الإمارات للمشاركة في بطولة مالطا الدولية لكرة الصالات، ضمن استعدادات “أبيض الصالات” للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة قدم الصالات عام 2012.
يترأس البعثة سعيد علي العاجل مدير قسم إدارة الرياضة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي، ويضم الوفد الإداري سرمد الزدجالي المدير التنفيذي للجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات، والمدير الفني للمنتخب المدرب البرازيلي الأصل الإسباني الجنسية باولو إدواردو الشهير ببادو، وفيصل عبد الله إداري المنتخب، وعدنان محمد الحمادي مساعد المدرب، كما تضم البعثة الحكميين الدوليين عبد الله اسحق وعلي الملا للمشاركـة في إدارة مباريات البطولة، بالإضافة إلى مشـاركتهما في دورة حكام اللعبة على هامش البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة الصالات.
تضم البعثة 13 لاعباً هم منصور جميل وعبد الرؤوف عمر وعمر علي سالمين ورامي عبد الله وعبد الكريم جميل وسالم جميل وبدر إبراهيم وسعيد حمدون وجابر محمد وطاهر ناصر، وطبيب المنتخب محمد منير.
وشارك في التدريبات الأخير اللاعبون علي سيف وخالد أحمد عبيد وأحمد صالح الدولة، وكان من المنتظر أن يغادروا مع الفريق، إلا أن الجهاز الفني رأى أنهم في حاجة إلى مزيد من الإعداد.
وأكد بادو أن الفرصة ما زالت مواتية أمام أي لاعب يظهر بقوة ويقنع الجهاز الفني بمستواه خلال مباريات النسخة الثالثة من بطولة الدوري، مؤكداً أن القائمة الحالية لا تعتبر الأخيرة، مناشداً لاعبي الأندية بالعمل على بذل أقصى الجهود في مباريات الدوري، متمنياً أن تشهد المسابقات المقبلة تنافساً قوياً بين الفرق. ويخوض منتخبنا ثلاث مباريات في بطولة مالطا الدولية الرباعية وستكون أولى مباريات الفريق أمام منتخب اليونان غداً، والمباراة الثانية أمام منتخب سويسرا بعد غد، والمباراة الثالثة أمام منتخب مالطا يوم الأربعاء المقبل، وتعتبر الإمارات هي الدولة الخليجية والعربية والآسيوية التي تشارك لأول مرة في البطولة وستكون البطولة إعداداً جيداً لـ”الأبيض” للدخول في أجواء البطولات، وتعود اللاعبين على تجمعات البطولات وضغط المباريات، والاحتكاك مع مدارس مختلفة في اللعبة.
ويذكر أن مجموعة منتخبنا في التصفيات الآسيوية مع ولبنان والعراق والبحرين والتي تستضيفها الكويت من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل.
وكان منتخبنا قد انتظم في 9 تجمعات منذ فبراير الماضي وحتى موعد سفره إلى اليونان، ولعب أربع مباريات أمام الجالية المغربية والبحرين تعادل 1 - 1 و 3 - 1.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية