الرياضي

الاتحاد

«الأبيض الأولمبي» يعود لأجواء تصفيات «الأولمبياد» اليوم

التركيز شعار المنتخب الأولمبي في المرحلة المقبلة

التركيز شعار المنتخب الأولمبي في المرحلة المقبلة

(دبي) - يدخل المنتخب الأولمبي للكرة مساء اليوم في معسكر داخلي مغلق بدبي، استعداداً للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “لندن 2012”، وتجرى التدريبات على ملعب حميد الطاير بنادي النصر حتى موعد السفر إلى أستراليا لإقامة معسكر خارجي بمدينة بيرث، وملاقاة منتخب “الكانجارو” يوم 21 سبتمبر.
ويواصل المدرب مهدي قيادة “الأبيض الأولمبي” لتحقيق حلم الكرة الإماراتية، بالوصول لأول مرة إلى الألعاب الأولمبية، حيث نجح منتخبنا في تخطي الدورين الماضيين على حساب سريلانكا في الدور الأول، وكوريا الشمالية في الدور الثاني، في انتظار إكمال المهمة بنجاح وانتزاع بطاقة العبور في الدور الثالث والأخير من المجموعة التي تضم أيضاً أستراليا والعراق وأوزبكستان.
وعلى الرغم من المشاركة في بطولة الخليج الثالثة الشهر الماضي والحصول على المركز الثاني، إلا أن الجهاز الفني يعول كثيراً على المعسكر الحالي للمنافسة بقوة في التصفيات، خاصة بفضل عودة العديد من اللاعبين الأساسيين والذين يعتبرون ركائز مهمة في التشكيلة.
ومن المنتظر أن تنطلق تدريبات منتخبنا بمشاركة 17 لاعباً، وهم راشد علي وراشد عيسى ومحمد جمال وسعود سعيد سهيل وأحمد محمود “الوصل” وحسن إبراهيم صفر “الشباب” وعلي العامري وعلي مبخوت “الجزيرة” وسعد سرور وماجد حسن وعبد العزيز هيكل “الأهلي” وعبد العزيز صنقور “الشارقة” ومحمد فايز “العين” وحبيب الفردان “النصر” وذياب عوانة وحبوش صالح وأحمد علي العبري “بني ياس”، على أن يلتحق بهم لاعبو المنتخب الأول يوم 8 سبتمبر الجاري وهم عادل الحوسني وحمدان الكمالي ومحمد أحمد وعامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وأحمد خليل وسالم صالح، بعد انتهاء مشاركتهم مع “الأبيض” في تصفيات المونديال أمام الكويت ولبنان.
ويعد المعسكر الداخلي فرصة لاستعادة التجانس بين اللاعبين، خاصة الذين ابتعدوا عن القائمة خلال الفترة الماضية، على أن يكون المعسكر الخارجي لرفع درجة التركيز والتأقلم مع الأجواء التي ستقام فيها أولى مباريات الدور الأخير من التصفيات. ومن المنتظر أن يلعب منتخبنا الأولمبي مباراة ودية يوم 13 سبتمبر مع منتخب نيوزيلندا، إلا أن اتحاد الكرة لم يتلق التأكيد إلى الآن، وفي حال تعذر اللعب مع نيوزيلندا سيتم البحث عن فريق أسترالي.
ويذكر أن معسكر بيرث يتواصل حتى يوم 19 سبتمبر، حيث تسافر البعثة إلى المدينة التي ستقام فيها المباراة قبل يومين، وذلك من أجل التدرب على الملعب الرئيسي للمباراة، ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي ستواجه منتحب “الكانجاروا” يوم 21 الجاري.
وحرص اتحاد الكرة على توفير كل سبل النجاح أمام المنتخب الأولمبي حتى يحقق انطلاقة قوية في المرحلة الحاسمة للتصفيات، نظراً لأهمية حصد نقاط الفوز في الجولة الأولى، لمواصلة المشوار بمعنويات عالية ورح قوية لتحقيق الهدف المنشود.
يذكر أن المنتخب الأولمبي يستضيف في الجولة الثانية منتخب أوزبكستان يوم 23 نوفمبر المقبل، وفي الثالثة يستقبل نظيره العراقي يوم 27 نوفمبر على أن يحل ضيفاً على العراق في الجولة الرابعة يوم 5 فبراير 2012 ومن ثم يعود للإمارات لاستضافة أستراليا في الجولة الخامسة يوم 22 فبراير قبل أن يختتم مبارياته في الدور الثالث بمواجهة مضيفه أوزبكستان في 14 مارس المقبل.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت