الاقتصادي

الاتحاد

ارتفاع مبيعات شركات السيارات الأميركية خلال أغسطس

ديترويت (د ب أ) - حققت شركات السيارات الأميركية تفوقاً واضحاً في مبيعاتها بالسوق الأميركية الشهر الماضي، مقارنة بالشركات الأجنبية المنافسة، وذلك وفقاً لأحدث الإحصائيات المتخصصة. وأفادت أحدث البيانات الصادرة عن شركة “اوتوداتا” لأبحاث سوق السيارات في الولايات المتحدة بأن السوق الأميركية شهدت ارتفاعاً في مبيعات السيارات والشاحنات الخفيفة خلال الشهر الماضي، إذ وصل إجمالي المبيعات في هذه السوق إلى 1,07 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 7,5%.
وفي سياق متصل، قالت “أوتوداتا” إن شركات السيارات الأميركية حققت زيادة في المبيعات بنسبة 18% في السوق المحلية خلال أغسطس الماضي. في المقابل، سجلت المنافسات الآسيوية تراجعاً في المبيعات بالسوق الأميركية بنسبة 2,4% خلال الشهر الماضي. وكان في طليعة الشركات الآسيوية التي سجلت تراجعاً في المبيعات بالسوق الأميركية، شركتا “تويوتا” و”هوندا” اليابانيتان اللتان ما زالتا تعانيان تداعيات زلزال مارس الماضي المدمر، حيث سجلتا تراجعاً في المبيعات بنسبة 13% و24% على التوالي.
ووصلت مبيعات “جنرال موتورز”، أكبر شركة سيارات أميركية وثاني أكبر شركة سيارات في العالم، إلى 218 ألفاً و500 سيارة في السوق الأميركية خلال الشهر الماضي بارتفاع بنسبة 18%. وأعرب دون جونسون، رئيس مبيعات”جنرال موتورز” عن تفاؤله باستمرار النمو خلال الأشهر المقبلة. ووصلت مبيعات شركة “كرايسلر” الأميركية، المملوكة لـ”فيات” الإيطالية، إلى 130 ألفاً ومئة من سيارات البيك آب والسيارات ذات الدفع الرباعي وسيارات الركاب لتبلغ نسبة الارتفاع في مبيعات “كرايسلر” 31%. ووصلت مبيعات شركة “فورد” في السوق الأميركية إلى 175 ألفاً و200 سيارة بارتفاع بنسبة 11%. وفيما يتعلق بالشركات الألمانية، وصلت نسبة الارتفاع في مبيعات “فولكس فاجن” في السوق الأميركية الشهر الماضي إلى 10%، فيما حققت “دايملر” ارتفاعاً بنسبة نحو 5% فقط و”بورش” بنسبة 7%، فيما لم تستطع “بي إم دبليو” تحقيق ارتفاع يذكر خلال تلك الفترة بسبب تراجع مبيعاتها من سيارات “ميني”.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعيد المواطنين مجاناً إلى الوطن