أرشيف دنيا

الاتحاد

احتفاء حماسي بفيلم بولانسكي «كارناج» في البندقية

البندقية (إيطاليا) (ا ف ب) - حظي فيلم «كارناج» أي «المذبحة» للمخرج رومان بولانسكي باحتفاء حماسي بعد عرضه أمس الأول الخميس خلال مهرجان البندقية.
والفيلم الذي يشارك في بطولته كل من جودي فوستر وكايت وينسلت، التي أدت دوراً استثنائياً أشاد به النقاد والجمهور، وينتظر أن تحصل على جوائز، إضافة إلى جون سي رييلي كريستوفر فالتز، يروي في مشهد واحد ممتد على 90 دقيقة في موقع واحد يقتصر على شقة في بروكلين «نيويورك»، تقع في الحقيقة في باريس، قصة مذهلة عن نزاع عنيف بين ثنائيين اجتمعا لحل خلاف بين ولديهما.
اقتبس الفيلم عن مسرحية لياسمينا ريزا بعنوان «ذي جود أوف كارندج» جذبت جماهير باريس ولندن وبرودواي.
صور الفيلم في استوديوهات بري سور مارن في منطقة باريس.
ويقدم هذا الفيلم الشيق بحواراته المحكمة مشاهد رائعة مع مفاجآت ومواجهات تقطع الأنفاس، حول الزواج والعائلة والارتباط والأخلاق وبعض من رداءة الحياة الزوجية.
ويعتبر الفيلم أول فيلم طويل للمخرج السينمائي الفرنسي- البولندي بولانسكي منذ أن استعاد حريته بعد مشاكل مع القضاء الأميركي وقرار سويسرا حيث كان تحت الإقامة الجبرية بعدم تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث كان متورطاً بإقامة علاقة مع قاصر في عام 1977.
وقد حصد المخرج جوائز عدة عن فيلمه «ذي جوست رايتر» العام الماضي الذي شهد عودته على الساحة السينمائية العالمية. ويتعذر عليه حضور مهرجان البندقية، إذ لا يستطيع التنقل سوى بين فرنسا وبولندا، وهما بلدان لا يسلمان رعاياهما المطلوبين.

اقرأ أيضا