الاتحاد

الرياضي

«الأبيض» يبدأ التحضير للقاء الكويت الودي

جدية كبيرة في تدريبات المنتخب بمعسكر دبي (من المصدر)

جدية كبيرة في تدريبات المنتخب بمعسكر دبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

بدأ الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم تجهيزاته لخوض مباراته الودية أمام المنتخب الكويتي المقرر لها 28 ديسمبر الجاري بدبي، وذلك ضمن برنامج المباريات التجريبية للأبيض استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2019، حيث يقيم المنتخب تجمعه الحالي بدبي، ويواصل تدريباته اليومية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة زاكيروني وبمشاركة واسعة من اللاعبين المنضمين للتجمع.
ويركز الجهاز الفني حالياً على التحضير لمباراة الكويت، والتي ينتظر أن تكون بروفة جادة للقاء المنتخب البحريني الشقيق في استهلالية مشوار كأس آسيا 5 يناير المقبل بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.
‏ويعكف الجهاز الفني في المرحلة الحالية على رفع معدل اللياقة البدنية، وزيادة درجة الانسجام بين أفراد المنتخب، بجانب العمل على الجوانب التكتيكية بهدف الوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة قبل انطلاقة البطولة، وسيجري الجهاز الفني تقييماً شاملاً للاعبين عقب نهاية المرحلة الحالية لإعلان القائمة النهائية التي ستضم لاعبي العين عقب فراغهم من مباراة نهائي كأس العالم للأندية. ‏من جهة أخرى، تواصلت حملة «منصور يا الأبيض» التي أطلقها الاتحاد من أجل مساندة المنتخب، وحظيت الحملة بتفاعل كبير على مواقع التواص الاجتماعي، حيث حرص عدد من الإعلاميين المعروفين على المشاركة في الحملة بتوجيه رسائل تحفيزية للجماهير تحث على دعم ومساندة المنتخب وتشجيع لاعبيه في مباريات كأس آسيا.
من جانبه، أعرب خميس اسماعيل لاعب منتخبنا عن ارتياحه للأجواء في تجمع الأبيض، مؤكداً أن روح الفريق الواحد تسود المعسكر في الوقت الحالي، والجميع يعملون بجد واجتهاد لضمان ظهور مشرف لمنتخبنا، وخاصة أن البطولة تقام على أرض الإمارات.
وأثنى خميس على جهود الجهازين الإداري والفني، وحرصهما على توفير كل أسباب النجاح للمعسكر، مشيراً إلى أن التدريبات تتواصل بصورة يومية وبحماس منقطع النظير من كل اللاعبين، مبيناً أن الجميع يسعى لنيل شرف تمثيل الوطن وارتداء شعار المنتخب في النهائيات.
‏وأكد خميس إسماعيل ثقته في التفاف الجماهير حول المنتخب، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات لا يحتاجون إلى دعوة من أحد لمساندة منتخب بلادهم، وسيبادرون بالوقوف خلف الأبيض وسيتسابقون لحضور المباريات من داخل الاستاد دعماً وتشجيعاً للاعبين، متمنياً أن يوفقوا في تحقيق التطلعات وتحقيق أحلام عشاق كرة القدم الإماراتية.
‏وقال: الأجواء داخل المعسكر مشجعة للغاية والروح المعنوية عالية في أوساط اللاعبين، والتفاؤل يغمر الجميع بإمكانية تحقيق نتائج جيدة في هذه المشاركة القارية المهمة، من جانبنا تعاهدنا على التضحية بكل من أجل تمثيل الكرة الإماراتية بأحسن صورة، ولن ندخر أي جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف كما سنكون حريصين على تقديم أقصى ما نملك من أجل إسعاد جماهيرنا.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020