الاتحاد نت

الاتحاد

أشرطة القذافي فاكهة السخرية على "فيسبوك"

هيمن الحديث عن العقيد الليبي معمر القذافي على مواقع التواصل الاجتماعي خلال أيام عيد الفطر، حيث طالته سهام السخرية هو وأولاده وحراسه الشخصيين، بعد نجاح الثوار في السيطرة على العاصمة طرابلس.

وتعليقاً على خروج القذافي بشكل شبه يومي بتصريحات لقناة "الرأي" السورية، كتب محمد "هو القذافي مش هينجز بقى ويسلم نفسه ده عمل رقم قياسي في الخطابات اللي بيقولها وما بنفهمش منها حاجة أصلاً". وقال إسلام فهمي: "القذافي رسائله كثرت قوي ما هو قاعد فاضي ومستخبي في حتة ومش لاقى حاجة يعملها". وقالت حنان عاطف " القذافي يلقي خطاباته الجوفاء هذه الأيام من فضائية الرأي السورية.. فعلاً الطيور على أشكالها تقع".

أرسل القذافي، منذ تحرير طرابلس، العديد من الأشرطة الصوتية، كان آخرهما رسالتين أمس أعلن فيهما أن سرت هي عاصمة ليبيا وتوعد بمقاتلة الثوار وقوات "الناتو".

واهتم جمهور "تويتر" بخبر إنجاب عائشة القذافي لطفلة على الحدود بين ليبيا والجزائر، والتي أطلقت عليها "صفية". وكتب محمد إسماعيل، متهكماً، "عائشة القذافي أنجبت على الحدود الجزائرية الليبية، السؤال هنا طيب المولودة جنسيتها هتبقي إيه بالضبط". وعلقت طاهرة ابراهيم: "طيب ما تسمي البنت زنقة زنقة أفضل". وعلق طارق قابيل "ضحكت كثيراً عندما رأيت أطفال ليبيا الحرة يسبحون في حمام عائشة الفرعوني وتذكرت حديثها الممل عن عدم تركها ليبيا".

وعقد جون ناصر مقارنة بين الأطفال في مصر وليبيا خلال العيد قائلاً: "الأطفال المصريين شايلين مسدسات لعبة بيلعبوا بيها في العيد أما الأطفال في ليبيا شايلين مسدسات بيحاربوا بيها القذافي". وقال محمد امبابى" النهاردة حلمت إني قاعد مع سيف الاسلام القذافي وكان بيشرحلى باستماتة إن الثوار في ليبيا دول ماجورين وخونة وعملاء للاستعمار".

واهتم جزء من جمهور "تويتر" بالحرس الشخصي لمعمر القذافي والذي يتكون من سيدات، حيث كتبت مشاركة" يبقى اللغز اين هي المرأة التي كانت وراء معمر القذافي". وعلق محمد عاطف "هي مش امرأة واحدة بس دول 400 بالصلاة على النبي". وقال عبد الرحمن توفيق: "كما قال القذافي هو كل ليبي في سرت هو القذافي طبيعي لأن الآن كل حبوب الهلوسة متاحة".


اقرأ أيضا