عربي ودولي

الاتحاد

102 حصيلة قتلى الفيضانات في نيجيريا

أعلن مسؤول في الصليب الأحمر النيجيري أن الفيضانات قتلت مئة شخص وشخصين في جنوب غرب البلاد حيث انهار سد مائي.
وأعلن مسؤول في الصليب الأحمر النيجيري أن الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة تسببت بانهار سد مائي في جنوب البلاد. وقال عمر مايريجا منسق إدارة الكوارث في الصليب الأحمر النيجيري إن “الحصيلة الحالية هي مئة قتيل وقتيلان” موضحا أن سدا انهار بسبب أمطار غزيرة. وأضاف إن “امطارا غزيرة هطلت لأكثر من سبع ساعات” متواصلة في ايبادان المدينة الجامعية التي تبعد حوالى 140 كلم شمال العاصمة الاقتصادية لجوس.
وأوضح أن سد ايليلي “انهار وكذلك عدة جسور” موضحا أن انهيار السد كان السبب الرئيسي للفيضانات. وتابع أن “المياه جرفت عددا من السكان بعد انهيار منازلهم وآخرين بينما كانوا يحاولون الاحتماء”.
وكان مسؤول في إدارة الحالات الطارئة أوضح أن النفايات أدت إلى انسداد مجاري المياه في المدينة مما منع تصريف المياه بشكل طبيعي. وقال مايريجا إن الفيضانات ألحقت أضرارا بسبع أو ثماني من مناطق ايبادان التي يبلغ عددها 11. وأضاف “لدينا أكثر من ثمانين عائلة تم ايواؤها في مدرسة ابتدائية”، بينما غادر النازحون الآخرون مراكز ايواء موقتة ليقيموا عند اقرباء لهم.
وتشهد نيجيريا فيضانات كبيرة كل سنة خلال موسم الأمطار من إبريل إلى سبتمبر. لكن المسؤولين حذروا من هطول أمطار أكثر غزارة هذه السنة.

اقرأ أيضا

بريطانيا تشن حملة على العلاجات الوهمية لفيروس كورونا