الإمارات

الاتحاد

«ثقافية الشارقة» تشارك بمعرض بكين الدولي للكتاب

تشارك دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بمعرض بكين الدولي للكتاب الذي بدأ أمس الأول فعاليات دورته الثامنة عشرة بمشاركة 649 دار نشر.
يضم « جناح الشارقة « إصدارات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة للعام 2010-2011 إلى جانب إصدارات منشورات القاسمي ومؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمترجمة إلى عدة لغات حية وإصدارات دار كلمات لكتب الأطفال ومراكز الأطفال والناشئة إضافة إلى جمعية الناشرين الإماراتيين ومشروع ثقافة بلا حدود.
وقال أحمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يترأس وفد الدائرة إن المعرض فرصة لتبادل الخبرات بين الناشرين والموزعين والمؤلفين والأدباء والتقاء مديري المعارض العالمية، موضحا أن المعرض يضم كبريات دور النشر العالمية ويفتح آفاقا عدة أمام الناشرين في مجال الانفتاح على الثقافات العربية والعالمية، ويضم أيضاً جناحاً خاصاً للكتاب الرقمي والذي سبق لمعرض الشارقة الدولي للكتاب تنفيذه حينما خصص جناحاً مماثلاً بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي.
ومن المقرر أن تحتضن بكين « قمة صناعة الكتاب الرقمي» التي تركز على حاضر ومستقبل صناعة النشر الرقمي. ويتضمن المعرض ندوات وحلقات نقاش بمشاركة أدباء ومؤلفين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا