الإمارات

الاتحاد

«خيرية الشارقة» توزع زكاة الفطر على 10 آلاف أسرة

وزعت جمعية الشارقة الخيرية زكاة الفطر على آلاف الأسر المتعففة داخل الدولة وذلك ضمن مشاريع رمضان الرئيسية التي تنفذها سنويا لتخفيف معاناة المحتاجين ومد يد العون للفئات الضعيفة وإدخال السرور على الأسر الفقيرة والمتعففة.
وكانت الجمعية قد شرعت في توزيع زكاة الفطر على الأسر المستحقة داخل الدولة وذلك عبر مقرها الرئيسي بمدينة الشارقة وفروعها المنتشرة في المدن التابعة للإمارة واستفادت منها نحو 10 آلاف أسرة حيث تم توزيع زكاة الفـطـــر على ثلاثة آلاف أسرة في إمارتي الشــارقة ورأس الخيمة وفي خورفكان.
كما تم توزيع زكاة الفطر على 2200 أسرة في المنطقة الوسطى وعلى 2500 في الذيد والمدام و1200 اسرة في كلباء وعلى 1200 أسرة في دبا الحصن.
وقال عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي إن الجمعية حرصت على تشكيل لجنة لتوزيع الكميات الكبيرة من زكاة الفطر كون الجمعية وكيلا عن الذين أخرجوا زكاة فطرهم من اجل توصيل أموال الزكاة لمستحقيها من خلال التحري والتأكد من وضع الأسر المستحقة من الحالات المسجلة في قسم المساعدات الداخلية بالجمعية وفروعها.
وأضاف أن جمعية الشارقة الخيرية اعتمدت هذا العام 80 ألف فطرة لتوزيعها على الأسر المحتاجة والأفراد ذوي الدخل المحدود ابتداء من يوم 27 رمضان المبارك وحتى قبل صلاة العيد تنفيذا لسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالإضافة الى الكميات الكبيرة من زكاة الفطر العينية التي تستقبلها الجمعية في مقرها الرئيسي والفروع.
وذكر ابن خادم أن الجمعية وضعت سيارة كبيرة أمام جمعية الشارقة التعاونية فرع حلوان لجمع زكاة الفطر تمهيدا لإخراجها عن أصاحبها وإيصالها إلى مستحقيها في وقتها، وأوضح أن فرق الجمعية واصلت ليلة العيد توزيع زكاة الفطر التي تلقتها من المحسنين والمزكين وحتى ساعة مبكرة من صباح أول أيام عيد الفطر.
ونوه بجهود صالح عيد الشويهي رئيس قسم المساعدات الداخلية المشرف على توزيع زكاة الفطر وأعضاء لجان التوزيع على جهودهم في توزيع هذه الكميات الضخمة والتحقق من إيصالها لمستحقيها.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية