الإمارات

الاتحاد

«الصحة» تشكل فريقاً لتدريب العاملين في التخصصات الإدارية

شكلت وزارة الصحة فريق عمل يضم 24 عضوا من كوادرها من حملة شهادتي الدكتوراة والماجستير لتدريب العاملين في التخصصات الإدارية المختلفة في مقرها بدبي والمناطق الطبية والقطاعات المختلفة على المهام الوظيفية الخاصة بتطبيق الخطة الاستراتيجية للوزارة وتنفيذ المبادرات والأهداف الاستراتيجية.
وقالت مريم المري من إدارة التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء في وزارة الصحة إن الفريق سيكون معنيا بالتنسيق والإشراف على تدريب الموظفين في مختلف التخصصات الإدارية موضحة أنه سيتم تنظيم ندوات وورش عمل وإلقاء محاضرات لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات وتنفيذ المهام الوظيفية لدعم الخطة الاستراتيجية وضمان تنفيذها على الوجه الأكمل.
واستعرض فريق اعتماد القدرات الذاتية للوزارة خلال الاجتماع الأول الذي عقده اليوم في مقر الوزارة بدبي الأجندة الخاصة بعمله والأسباب التي دعت لتشكيله وآليات العمل إلى جانب استعراض الخطة التدريبية للربعين الثالث والرابع من العام الحالي من قبل الدكتور عقيل جاسم مستشار الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي بوزارة الصحة.
وذكرت المري أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عقد برنامج تدريبي قصير في مهارات المدرب بحيث تكون هناك آليات واضحة للتدريب في مختلف القطاعات والتخصصات الإدارية.
ومن المقرر أن يتم التوسع في الاعتماد على القدرات الذاتية في التدريب والتأهيل ليشمل التخصصات المختلفة في الوزارة دعما لمبادرات الخطة الاستراتيجية الرامية للارتقاء بالقدرات البشرية وتطوير الموارد البشرية وتعزيز مهاراتها وقدراتها في مجالات العمل والتخصصات كافة.

اقرأ أيضا

"أبوظبي الرقمية" تدشن مبادرة "الحكومة المتكاملة"