الرياضي

الاتحاد

سالادوها تتوج بالميدالية الذهبية في الوثبة الثلاثية

سالادوها متوجة بالذهب

سالادوها متوجة بالذهب

أحرزت الأوكرانية اولها سالادوها أمس ذهبية مسابقة الوثبة الثلاثية في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايجو، وأحرزت الميدالية الفضية الكازخستانية اولجا ريباكوفا، والبرونزية للكولومبية كاترين ايبارجوين.
من جانب اخر لا يستحوذ النجوم فقط على كل الأضواء دائما في بطولات العالم لألعاب القوى، وهذا ما اكتشفه الجابوني كريستيان نجنينجبا والهولندية دافني شيبرز أمس ببطولة العالم الحالية في دايجو.
فقد فاز نجنينجبا بنتيجة تصفيات سباق الخمسة آلاف متر عدو للرجال أمام 30 ألف متفرج أمس متقدما بفارق يزيد على الخمس دقائق أمام أقرب منافسيه. وجاء الزمن الذي أنهى نجنينجبا السباق به، 18 دقيقة و06: 44 ثانية، كأفضل زمن شخصي له مع أن العداء الجابوني لم يكن راضيا على الإطلاق حيث أكد أنه عانى من ظروف تدريبية صعبة قبل سباقه المهم الأول. وقال العداء الجابوني تعليقا على السباق: “كان سباقا بالغ السرعة بالنسبة لي بداية من اللفة الرابعة”.
أما شيبرز فقد سجلت أفضل زمن على المستوى الشخصي في تصفيات سباق العدو لمسافة 200 متر للسيدات في أول نشاط لها بعيدا عن مسابقة السباعي، مسجلة 69: 22 ثانية، حيث تفوقت على بطلة السباق لثلاث مرات متتالية الأميركية أليسون فيلكس.
وأبدى الإعلام الهولندي سعادته بهذا الإنجاز ولكن شيبرز نفسها اعترفت بأنها لا تتوقع أن يتكرر هذا النجاح معها مستقبلا عندما تصبح المنافسات أكثر جدية في الدور قبل النهائي للسباق حيث ستكون النجمات التقليديات مثل فيلكس أقل تراخيا. وعلقت شيبرز على فيلكس قائلة: “أعرف أنها بمقدورها أن تجري أسرع كثيرا”.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»