الرياضي

الاتحاد

سابيا يفتح الباب أمام عودة تيفيز لـ «التانجو»

تيفيز (يسار) نجم مانشستر يونايتد

تيفيز (يسار) نجم مانشستر يونايتد

قال اليخاندرو سابيا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم أمس الأول، إن افتقار كارلوس تيفيز للياقة كلفه مكانه في تشكيلة الفريق في مبارياته الودية في آسيا، لكن الباب لا يزال مفتوحاً أمام عودة مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إلى منتخب بلاده.
وأعلن سابيا لوسائل إعلام قبل لقاء الأرجنتين الودي اليوم أمام فنزويلا في كولكاتا بالهند أنه مستعد لوضع تيفيز في حساباته إذا استعاد لياقته.
وقال سابيا الذي سيخوض أول مباراة مع الأرجنتين منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق الشهر الماضي: “نرحب باللاعبين الموهوبين كافة في الفريق، عندما اخترت التشكيلة لم يكن تيفيز يلعب مع مانشستر سيتي وزاد وزنه، أضع اللاعبين الجيدين مثله في حساباتي دائماً”.
ومع انضمام المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو إلى سيتي لم يشارك تيفيز في أي مباراة مع الفريق الإنجليزي منذ البداية هذا الموسم. وتولى سابيا مسؤولية تدريب الأرجنتين خلفا لسيرجيو باتيستا الذي فشل في قيادة الفريق لأبعد من دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا الشهر الماضي ويدرك جيداً مدى أهمية تحقيق الفوز في بداية مشواره مع الفريق.
وقال سابيا الذي سيلعب فريقه ودياً مع نيجيريا في داكا عاصمة بنجلادش في السادس من سبتمبر المقبل: “هناك شغف بكرة القدم في الأرجنتين وأعلم أن هناك الكثير من الآمال المعقودة على الفريق. هذه مباراتي الأولى مع المنتخب ومن المهم جداً تحقيق بداية جيدة، الفوز سيمنحنا الثقة”.
وأكد سابيا أنه يتطلع لزيادة التفاهم مع المهاجم ليونيل ميسي الذي سيقود الفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.واستقبل الآلاف من المشجعين صباح أمس الأول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف فريق برشلونة الإسباني في مدينة كولكاتا الهندية، واحتشد المشجعون خارج مطار كولكاتا، حيث رقصوا طوال الليل، وارتدى بعضهم القميص الأبيض والأزرق للمنتخب الأرجنتيني، في حين ارتدى آخرون قميص برشلونة وحملوا لافتات عريضة للترحيب بوصول ميسي إلى الهند، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية (أيانس). ولكن الجماهير الهندية فشلت في إلقاء ولو نظرة عابرة على النجم الأرجنتيني، حيث قام منظمو المباراة الودية باصطحابه هو وزميله بالفريق خافيير ماسكيرانو في سيارة خاصة وابتعدوا بهما عن المطار.
وسيقود ميسي المنتخب الأرجنتيني في مباراة بلاده الودية غير الدولية أمام فنزويلا والتي من المقرر أن يستضيفها استاد “سالت ليك” في كولكاتا والذي يسع مئة ألف متفرج.
وأكد جوسوامي أن جميع تذاكر المباراة التي تتراوح قيمتها ما بين 700 و5120 روبية ( من 15 إلى 111 دولاراً) قد بيعت.
وبعد مباراة كولكاتا، من المقرر أن تلتقي الأرجنتين بقيادة ميسي من جديد مع نيجيريا في مباراة استعراضية في عاصمة بنجلاديش، داكا، في السادس من سبتمبر.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت