الرياضي

الاتحاد

رونالدو يحذر من أي هفوة جديدة أمام قبرص

رونالدو نجم منتخب البرتغالي

رونالدو نجم منتخب البرتغالي

أشاد كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم بالتحسن الذي طرأ على أداء الفريق في آخر 12 شهراً إلا أنه حذر من أن متصدر المجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2012 لا يمكنه تحمل أي هفوة أخرى أمام قبرص اليوم.
واستطاعت قبرص أن تتعادل خارج ارضها 4-4 أمام البرتغال بشكل مفاجئ في سبتمبر 2010 لكن تولي باولو بينتو تدريب المنتخب البرتغالي خلفا لكارلوس كيروش المقال أحيا فرص الفريق.
وقال رونالدو للتلفزيون البرتغالي: “تحسن مستوانا بشكل كبير إلا أننا يجب ألا نستخف بالمباراة ونرتكب نفس الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة الأولى. هدفنا هو الحفاظ على الصدارة”. وأضاف أغلى لاعب في العالم “يجب الا ننظر لقبرص كفريق ضعيف. لقد حرمنا من نقطتين.”
وسجلت البرتغال سبعة أهداف في اخر ثلاث مباريات بالتصفيات في انطلاقة مثالية لبينتو الذي حقق ثلاثة انتصارات في ثلاثة لقاءات. وتتقاسم البرتغال صدارة الترتيب برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف عن النرويج والدنمارك اللتين.
واستهل رونالدو موسمه بشكل قوي مع ريال مدريد وسجل في مرمى برشلونة في نو كامب في كأس السوبر الاسبانية قبل أن يسجل ثلاثة اهداف في مرمى ريال سرقسطة في اليوم الاول لدوري الدرجة الاولى الاسباني. كما يبدو زميله الجناح ناني في قمة مستواه بعد أن سجل في مباراة مانشستر يونايتد التي سحق فيها ارسنال 8-2 في مطلع الأسبوع.
وهناك شكوك حول قدرة راؤول ميريليش على المشاركة أمام قبرص بسبب اصابته في الترقوة اثناء مشاركته مع ليفربول الانجليزي الا أن بيبي قلب الدفاع يبدو جاهزا لينوب عنه في مركز لاعب الوسط المدافع كما كان يحدث اثناء وجود كيروش.
وغاب ريكاردو كارفاليو مدافع ريال مدريد عن اخر حصة تدريبية في البرتغال بدون ان يوضح السبب لبينتو. ولم يسافر كارفاليو الى نيقوسيا مع الفريق ولم يتضح بعد ما اذا كان سيسافر لاحقا أو لا. ويتوقع أن يحل روي باتريسيو حارس سبورتنج محل ادواردو الذي يجلس على مقاعد البدلاء في ناديه الجديد بنفيكا. وسيواجه نيكوس نيوبلياس مدرب قبرص اختباراً صعباً في أول مباراة رسمية له بعد أن حل بديلا لمواطنه اليوناني انجيلوس اناستاسياديس الذي اقيل في ابريل نيسان الماضي بسبب سوء الاداء.
وتحتل قبرص المركز الرابع برصيد نقطتين من اربع مباريات.
وقال نيوبلياس: “مواجهة البرتغال مهمة صعبة بالنسبة لنا، هدفنا الا ندعهم يحققون الفوز ولكي نحقق ذلك يجب أن نركز ونتجنب ارتكاب أي أخطاء”
وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للفريقين، البرتغال: روي باتريسيو وجواو بيريرا ورولاندو وبرونو الفيس وفابيو كونتراو وبيبي وجواو موتينيو وروبن ميكائيل وكريستيانو رونالدو وهيلدر بوستيجا وناني.
وقبرص: انطونيس جورجاليدس وسافاس بورسايتديس وسينيسا دوبراسينوفيتش وجورجوس مركيس واثوس سولومو واندرياس ستافرو وكونستانتينوس خرالامبيدس واندرياس افرام وجورج إفريم وكوليس بافلو ويانيس اوكاس.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!