الرياضي

الاتحاد

مازدا يقدم محاضرة لـ «صقور الجديان»

تغادر اليوم بعثة منتخب السودان إلى الكونغو تأهبا لمواجهة منتخبها في تصفيات أمم أفريقيا 2012، برئاسة الدكتور معتصم جعفر رئيس اتحاد الكرة، وتضم البعثة 20 لاعبا.
وكان الجهاز الفني أبعد عمر بخيت وعلاء الدين يوسف عن السفر وأجرى المنتخب مرانا أخيرا بإشراف محمد عبدالله مازدا المدير الفني بمشاركة 24 لاعباً، وشهد التدريب عودة المعز محجوب حارس المرمى، فيما قدم مازدا محاضرة عن أهمية المواجهة المنتظرة.
وذكر دكتور معتصم جعفر أن المواجهة تعتبر مهمة للغاية لـ”صقور الجديان” في انتظار بطاقة التأهل للنهائي الأفريقي، وأشار إلى أهمية الفوز في مباراة الكونغو لضمان الوصول المبكر بعيدا عن حسابات التعقيد، خاصة أن للمنتخب مواجهة مصيرية أمام نظيره الغاني في الخرطوم، وعزز جعفر ثقته في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الأرض.
الجدير بالذكر أن المنتخب أقام معسكر خارجي متوسط المدى بدولة أريتريا وكسب جولة اعدادية أمام المنتخب الأريتري بثلاثة أهداف، بعدها غادر إلى البحرين وخاض تجربة ودية دولية أمام منتخبها وخسرها بهدف، فيما توالي الاعداد بالخرطوم عقب العودة من المنامة، وكان عدد من عناصر فريق الهلال انضمت لتدريبات المنتخب بعد عودة فريقها من الكاميرون حيث خاض مواجهة القطن في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.
وعلى صعيد منفصل، عاد فريق الهلال لتدريباته بعد راحة قصيرة منحها الجهاز الفني للفريق وكان الجهاز الفني أخضع الثنائي الكاميروني اوتوبونج والمالي باري ديمبا لتدريبات خاصة في اطار تجهيز الفريق لمواجهة انيمبا النيجيري في التاسع من الشهر الجاري. وكان مدرب حراس المرمى توفيق قباني أخضع حارس المرمى جمعة جنارو لتدريبات خاصة، وكان مجلس الهلال تسلم اخطاراً من انيمبا النيجيري يفيد بوصول الفريق الأربعاء ضمن بعثة تضم 50 فرداً برئاسة رئيس النادي بجانب أنصار الفريق.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية