الرياضي

الاتحاد

الوهيبي: أصبحنا في مرحلة الحسم ولا مجال للتهاون

أشار علي الوهيبي لاعب وسط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى أهمية الفوز أمام الأزرق الكويتي ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤدية إلى نهائيات مونديال 2014، وقال إنهم كلاعبين تحدثوا مع بعضهم البعض عن أهمية البداية في هذه المرحلة وحصد الفوز في الخطوة الأولى أمام الكويت.
وأكد أن الفوز تكمن وراءه مكاسب كثيرة على رأسها ارتفاع معنويات اللاعبين وكسب ثقة الجمهور قبل الدخول في أجواء المباراة الثانية أمام المنتخب اللبناني، موضحاً أن “ الأبيض” بات في مرحلة الحسم ولا تهاون أو تفريط والمطلوب حشد الجهود لتحقيق الهدف المرجو بالعبور إلى المرحلة المقبلة من التصفيات والبداية القوية مهمة للمنتخب الذي زادت قوته بعد انضمام بعض اللاعبين الذين غابوا في المرحلة الماضية بسبب الإصابة.
وزاد : أعتقد أننا بلغنا مرحلة حاسمة في تصفيات المونديال والتجمع الحالي في معسكر العين في هذه المرحلة يعبر عن أهمية التحضير للمباراة الودية أولا أمام المنتخب القطري والمواجهة المرتقبة أمام الكويت اليوم والمهم أن نتسلح بالعزيمة ونضاعف جهودنا حتى نتمكن من حصد ست نقاط في مباراتي الكويت ولبنان ولا ننسى صعوبة المواجهة الثالثة أمام المنتخب الكوري الجنوبي والمهم أن نتابع ظهورنا القوي بروح قتالية عالية وبعزيمة وإصرار وبما يتوفر لدينا من أسلحة حتى نبلغ المرحلة الرابعة.
وأكمل : لا خلاف على هدف “الأبيض” في التصفيات الآسيوية وهناك رغبة قوية من جيل رائع في تحقيق طموح الكرة الإماراتية وإعادة المشهد من جديد في بلوغ نهائيات المونديال ونفكر في الظهور القوي وحصد النقاط الثلاث وتفكيرنا ينصب فقط في الفوز خلال هذه المرحلة والبداية الجيدة تمنحنا مؤشر التفاؤل المطلوب.
وأكد الوهيبي أن عودة الثنائي ماجد ناصر وسبيت خاطر إلى صفوف الأبيض أخيراً تعزز الجهود الرامية إلى دعم “الأبيض” في المرحلة الثالثة من التصفيات، موضحاً أن الخبرة مطلوبة وثمارها جيدة خصوصاً في وجود أفضل العناصر من اللاعبين الشباب في صفوف المنتخب، وقال: أعتقد أن عودتهما إلى قائمة المدرب السلوفيني كاتانيتش من المعطيات المهمة التي نعول عليها في المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية.
وأضاف: يتعين أن نؤيد جميع الخطوات التي من شأنها دعم المنتخب الوطني في تصفيات المونديال وعودة خاطر وناصر مهمة جداً في هذه المرحلة إثر غيابهما السابق بداعي الإصابة والمهم أن تكتمل الصفوف حتى نخوض غمار المواجهات المرتقبة في تصفيات المونديال بوضع معنوي جيد يقودنا إلى الظهور القوي لحصد النقاط في جميع المباريات لضمان عبورنا إلى الدور الرابع من تصفيات المونديال.
وأوضح لاعب وسط الميدان أن اللاعبين تفهموا جيداً طريقة اللعب وتشربوا أفكار المدرب كاتانيتش بعد أن أمضوا معه فترة ليست بالقصيرة وعليهم أن يطبقوا اليوم ما هو مطلوب منهم متمنياً أن يكون المنتخب الليلة في يومه لافتاً إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم وتبقى النتيجة في علم الغيب فالمهم حصد النقاط الثلاث لتكون دافعاً للاعبين في مقبل الأيام.
وقال الوهيبي إن المباراة ستكون صعبة للطرفين مشيراً إلى أن الأرقام تؤكد أن المنافس الكويتي منتخب قوي حقق بعض الإنجازات مؤخراً وفاز ببطولة الخليج باليمن ولديه لاعبين مميزين وهو منتخب لا يستهان به ويملك أيضاً الطموح للذهاب إلى أبعد مراحل التصفيات.
وحول أهمية الحضور الجماهيري في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الكويتي، قال الوهيبي: أعتقد أننا في مرحلة (الجد) وغير مسموح في هذا الوقت بالتقصير من الجميع والجمهور الإماراتي يمثل أبرز مضامين المرحلة الصعبة والحاسمة في تصفيات المونديال وأتمنى أن يعي أهمية دوره في مباراة الكويت.
وأكمل: نثق في ردة فعل الجمهور خلال المرحلة المقبلة من التصفيات الأسيوية وهناك حاجة لدعم اللاعبين في مواجهة “الأزرق” الكويتي والشيء الجيد الترتيبات الممتازة التي أعلن عنها أخيراً لدعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في معسكر العين ونرجو أن تكلل هذه الجهود بفوز جيد في الجولة الافتتاحية من المرحلة الثالثة في تصفيات المونديال.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!