الاقتصادي

الاتحاد

رئيس «دويتشه بنك» الألماني لا يتوقع حدوث ركود للاقتصاد العالمي

أعرب جوزيف أكرمان، رئيس مجلس إدارة مصرف “دويتشه بنك”، أكبر مصرف تجاري في ألمانيا عن اعتقاده بعدم وجود مبرر للمخاوف من حدوث ركود للاقتصاد العالمي. وخلال الكلمة التي ألقاها أمس الأول أمام مؤسسة “مستقبل برلين”، قال أكرمان “لن نشهد ركوداً حتى في الدول النامية”.
وأشار أكرمان إلى أن مصرف “دويتشه بنك” يتوقع أن يحقق الاقتصاد الألماني نموا بنسبة 1,5% خلال العام المقبل. وفي سياق متصل، ذكر أكرمان أنه من غير المتوقع حدوث انكماش للاقتصاد الأميركي. وأشاد أكرمان بسياسة حكومة بلاده الرامية إلى التغلب على أزمة اليورو وقال إن الحكومة بهذه السياسة “تقف على الطريق الصحيح” واستدل على “الخطوات الصحيحة” التي اتخذتها الحكومة في هذا الشأن بإصرارها على التقشف من جهة ومشاركتها في نفس الوقت في حزم الإنقاذ من جهة أخرى.
وقال رئيس مصرف “دويتشه بنك” إن هناك مبالغة في الحديث عن التراجعات التي شهدتها البورصة مؤخراً، “فالمستثمرون لديهم شعور بأن من الممكن أن تكون هناك تطورات للأسوأ”. وأضاف أكرمان أنه لا يوجد في الوقت الراهن “المستثمرون الذين يتسمون ببعد النظر والذين يمكنهم منح النظام المالي المزيد من الاستقرار”. وأعرب أكرمان عن رفضه إصدار سندات أوروبية موحدة (يوروبوندز).

اقرأ أيضا

«غرفة دبي»: خطة لدعم عمال البناء والإنشاءات