الاقتصادي

الاتحاد

«جلوبال فاوندريز» تعرض استراتيجيتها خلال المؤتمر السنوي للتكنولوجيا

قامت الإدارة التنفيذية لشركة “جلوبال فاوندريز” بعرض استراتيجيتها العالمية وبما في ذلك آخر التقدمات التي أحرزتها الشركة لتحقيق رؤيتها في إحداث تغيير لمعالم قطاع تصنيع أشباه الموصلات وذلك خلال انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر السنوي للتكنولوجيا العالمية (GTC) في مدينة سانتا كلارا، كاليفورنيا، بمشاركة ما يزيد عن 2000 من عملاء الشركة ومحللين متخصصين في صناعة أشباه الموصلات.
ومن أبرز الإنجازات التي حققتها شركة “جلوبال فوندريز” مؤخراً: تصنيع أول منتج (HKMG) في مجال تصنيع أشباه الموصلات بكميات تصنيعية كبيرة تصل إلى عشرة أمثال منافسيها، ومن المتوقع أن تشحن شركة “جلوبال فاوندريز” منتجات (HKMG) قبل منافسيها في عام 2011.
وإكمال برنامج تمكين التصميم لانتاج تقنية الـ 28 نانومتر المنخفضة الطاقة المستخدمة في الجيل الجديد للأجهزة المتحركة (الموبايل) وتقدم ملحوظ في زيادة سعة انتاج الرقائق الإلكترونية من حجم الـ 300 ملم في مصانعها المتواجدة في ثلاث قارات، بما في ذلك منشأتها الصناعية (فاب 8) في نيويورك والذي تمر حالياً بمرحلة “الاستعداد لتركيب المعدات” قبيل الموعد المحدد لذلك.
يشار إلى أن شركة استثمار التكنولوجيا المتطوّرة “آتيك” المملوكة لشركة مبادلة للتنمية، أعلنت في مايو الماضي عن استثماراتها خلال عام 2011، بقيمة 5,5 مليار دولار في جلوبال فاوندريز العالمية، مقابل 3,5 مليار دولار العام الماضي، بزيادة إنفاق في رأسمال المال المستثمر بالشركة بلغت 57%. وتهدف استثمارات “آتيك”، والتي من المتوقع زيادة حصتها في “جلوبال فاوندريز” إلى 90% بنهاية العام الحالي مقابل 87% حالياً، إلى زيادة توسعة الإنتاج في مصانع جلوبال فاوندريز بسنغافورة ودريسدن وتأهيل مصنع نيويورك للإنتاج نهاية العام الجاري والذي بلغت تكلفته نحو 7 مليارات دولار. كما تعلن الشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي عن الجهة الفائزة بمناقصة إنشاء مصنع “جلوبال فاوندريز” لأشباه الموصلات في أبوظبي والذي تتراوح تكلفته بين 6 إلى 8 مليارات دولار ويضم 2300 عامل ويبدأ إنشاؤه اعتباراً من العام المقبل على أن يبدأ الإنتاج بحلول 2015.
وأشاد دان هتشسان، أحد المحللين المتخصصين في صناعة أشباه الموصلات والمدير التنفيذي لشركة VLSI عن رضا عملاء شركة “جلوبال فاوندريز”، قائلاً: “لقد رحب العملاء بشركة (جلوبال فاوندريز) وما أحرزته من تقدم حتى الآن، خاصة في مجال الابتكار التكنولوجي، والتفوق التشغيلي، وخدمة العملاء”. وأضاف “تمتلك غلوبال فاوندريز أهم مقومات النجاح في هذه الصناعة. فلديها التكنولوجيا الحديثة، والعملاء، والطاقة الاستيعابية، وروح المثابرة. هذا بالإضافة إلى الدعم الذي يقدمها لها مستثمر صبور ملتزم بالنجاح على المدى الطويل”.

اقرأ أيضا

شركات إنترنت في بريطانيا تدعم البقاء في المنزل لكبح كورونا