أرشيف دنيا

الاتحاد

«الميراث الملعون» يصيب قمر خلف بعد العيد

قمر خلف وأحمد شاكر عبد اللطيف في مسلسل «زهور برية»

قمر خلف وأحمد شاكر عبد اللطيف في مسلسل «زهور برية»

تبدأ الفنانة السورية قمر خلف بعد العيد تصوير دورها في المسلسل المصري «الميراث الملعون»، تأليف الكاتب محمد صفاء عامر وإخراج محمد حلمي، الذي يعقد جلسات مع السيناريست صفاء عامر للاتفاق على التفاصيل النهائية، حيث تأجل العمل كثيرا بسبب الأحداث السياسية. المسلسل بطولة فاروق الفيشاوي، ودلال عبدالعزيز، وأحمد بدير، ويدور حول رجل أعمال ثري له شقيق أصغر منه، وهو وريثه الوحيد وتقع له عدة مشاكل، ويحاول عدد كبير من الطامعين قتله، ويستغرق تصوير المسلسل 90 يوما، وهو من تصوير سعيد شيمي الذي يستخدم التقنية السينمائية ويكتب الأشعار أحمد فؤاد نجم وألحان عمار الشريعي.
وأكدت قمر خلف أنها لم تتردد في الموافقة على العمل لأنه من تأليف محمد صفاء عامر.
وقالت إن الجهة المنتجة لا تريد الإعلان حاليا عن أي تفاصيل خاصة أن العمل في مرحلة التحضير، لكن دوري الذي أقدمه لأول مرة لفتاة تعيش قصة حب تتخللها بعض الصعوبات، وتعاني الفقر الشديد، ورغم ذلك لديها طموح في الحياة، ما يوقعها في العديد من المشاكل.
وتشير إلى أن المسلسل هو الثالث لها في الدراما المصرية بعد «زهرة برية» مع أحمد شاكر عبداللطيف، و»السائرون نياما»مع فردوس عبدالحميد وعلي الحجار، وإخراج محمد فاضل، وهي متحمسة للتعاون بين الدراما المصرية والسورية من خلال أعمال مشتركة أو من خلال مشاركة الفنانين المصريين في الدراما السورية اوالعكس؛ لأن ذلك يصب في صالح الدراما العربية، والفن هو حلقة التواصل بين الشعوب العربية. وحول أشهر أعمالها السورية تقول: قدمت العديد من الأعمال في سوريا، لقيت قبولا كبيرا مثل «السلطانة، ونزار قباني، وطريق النحل، وعرب لندن»، وغيرها، لكن العمل في القاهرة له سحر خاص؛ لأن مصر هي صاحبة أكبر صناعة فنية في المنطقة، وأسافر إلى سوريا ثم أعود بعد العيد لبدء التصوير، وأتمنى أن يحقق دوري في هذا العمل النجاح المأمول.
وعن مسلسلها المصري الثاني «الشيماء» الذي يحكي قصة حياة الشيماء شادية الإسلام وأخت الرسول صلى الله عليه وسلم في الرضاعة، والذي كان من المقرر أن تقوم ببطولته، قالت: لا أعرف حتى الآن مصيره بعد أن تأجل تصويره في الفترة الماضية، لكنه بالتأكيد سيكون جاهزا لرمضان 2012.

اقرأ أيضا