الاتحاد

الإمارات

«آيسنار أبوظبي» ينطلق 6 مارس

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق في العاصمة أبوظبي مارس المقبل، فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2018»، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
ويقام المعرض بتنظيم وزارة الداخلية وبالتعاون مع شركة «ريد للمعارض»، في الفترة الواقعة بين 6 و8 مارس 2018 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» تحت شعار «الأمن الوطني يهم الجميع».
ويضم المعرض ثلاث فعاليات متخصصة تقام تحت مظلته، وهي «معرض أمن المعلومات الشرق الأوسط»، وهو النسخة الإقليمية لمعرض أمن المعلومات في أوروبا، إضافة إلى «المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات» (ME3S)، و«معرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث» (EmDi).
وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بوزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا للمعرض، إن المعرض رسخ مكانته منذ انطلاقته كأهم حدث في المنطقة يركز على الأمن الداخلي والسلامة ودرء المخاطر، مشيراً إلى أن المعرض والفعاليات المرافقة له ستساعد على تعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص لبناء عالم مترابط أكثر استقراراً وأمناً، فضلاً عن عرض أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات في هذا القطاع.
وسيغطي معرض «آيسنار أبوظبي 2018»، في دورته الحالية، مجمل قطاعات الأمن الداخلي، مثل إدارة الجرائم الرقمية، والطب الشرعي، والذكاء الاصطناعي، وحماية البنية التحتية الحيوية، ومراقبة الحدود، ومستقبل الشرطة، ومكافحة الإرهاب وإدارة الكوارث.
كما سيشمل المعرض أجنحة تعرض عدداً من الحلول الأمنية للتحول الرقمي والأمن السيبراني، بالإضافة إلى أمن الفعاليات الكبرى والأماكن المزدحمة أو ذات الكثافة السكانية العالية.
وللمرة الأولى في الإمارات، يستضيف معرض «آيسنار أبوظبي 2018» أجنحة دولية وشركات عارضة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا وإيطاليا وتركيا وفرنسا والمملكة المتحدة لتقديم حلولها المبتكرة وتبادل خبراتها مع السوق الإقليمية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى