الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القضاء الفرنسي يوجه تهمة التآمر الإرهابي لأحد أقرباء منفذ هجوم ستراسبورج

القضاء الفرنسي يوجه تهمة التآمر الإرهابي لأحد أقرباء منفذ هجوم ستراسبورج
18 ديسمبر 2018 09:41

أفاد مصدر قضائي بأنّ أحد أقرباء الإرهابي الفرنسي شريف شكاط الذي قتل مساء الثلاثاء، خمسة أشخاص في هجوم مسلّح استهدف السوق الميلادية في ستراسبورج، قبل أن تقتله الشرطة بعد مطاردة استمرت يومين، أوقف قبل أيام ووجهت إليه تهمة التآمر في الهجوم.

وقال المصدر إن المتّهم البالغ من العمر 37 عاماً، أوقف الخميس بشبهة تزويد شريف شكاط بالمسدس الذي استخدمه لتنفيذ هجومه الذي أوقع خمسة قتلى و11 جريحاً وتبناه تنظيم داعش.

وأضاف أن الموقوف مثُل أمام قاضي تحقيق وجه إليه تهمة "الاشتراك في عصبة أشرار إرهابية إجرامية" و"الحصول على أسلحة من الفئة باء وحيازتها ونقلها من قبل شخصين على الأقل في ما يتّصل بمشروع إرهابي".

وأوضح المصدر أن قاضي التحقيق قرر حبس المتهم احتياطياً نزولاً عند طلب النيابة العامة.

ومنذ أفرغ شكاط رصاصات مسدسه ليل 11 ديسمبر الجاري، في ثالث هجوم إرهابي تتعرض له فرنسا هذا العام انصبت اهتمامات المحققين على كشف ما إذا كان المهاجم قد حصل على مساعدة من أشخاص تآمروا معه للتخطيط للهجوم وتنفيذه أو ساعدوه لاحقاً في فراره الذي استمر يومين وانتهى بمقتله برصاص الشرطة.

وبالإضافة إلى هذا المتّهم الأول فقد اعتقلت السلطات شخصين آخرين بشبهة تورّطهما كذلك في تزويد شكاط بالسلاح، وقد أوقفا الاثنين على ذمّة التحقيق.
ومساء الثلاثاء شنّ شكاط (29 عاماً) هجوماً إرهابياً ضدّ مارّة في سوق ميلادية في ستراسبورج مسلّحاً بمسدس وبسكين، في هجوم أوقع خمسة قتلى و11 جريحاً لا يزال العديد منهم في حال حرجة.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©