الرياضي

الاتحاد

منتخبنا يدخل «أجواء المونديال» بمعنويات عالية قبل مواجهة الكويت غداً

الجدية شعار» الأبيض» قبل المواجهة مع «الأزرق» في تصفيات المونديال

الجدية شعار» الأبيض» قبل المواجهة مع «الأزرق» في تصفيات المونديال

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم برنامجه التدريبي الذي كان قد بدأه في مطلع الأسبوع الماضي بمدينة العين، حيث أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة من الحصص التدريبية على ملاعب نادي العين والتي جاءت في إطار استعداداته لخوض المباراة الحاسمة التي تجمعه مع المنتخب الكويتي الشقيق وتقام في السابعة والنصف من مساء غدٍ على ملعب ستاد طحنون بن محمد بفرع نادي العين بالقطارة في مستهل مشوار المنتخبين في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل.
ويأتي هذا اللقاء في بداية منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني والكويتي كلاً من كوريا الجنوبية ولبنان اللذين سيبدآن مشوارهما في هذه المرحلة عندما يلتقيان في الثالثة عصر غد في العاصمة الكورية سيئول في أولى مبارياتهما الرسمية.
ودعا لاعبو المنتخب، الجماهير الإماراتية بمختلف انتماءاتها إلى الزحف للعين غداً لدعم «الأبيض» مؤكدين أن الحلم المونديالي الكبير يبدأ بالجماهير لأنه من أجلها.
وكان منتخبنا الوطني قد عاد واستأنف برنامجه التدريبي مساء أمس الأول بعد أن حصل اللاعبون على إجازة قصيرة عقب أدائهم تدريب الاثنين الماضي حيث غادروا معسكرهم بالعين لبضع ساعات أمضوها مع أسرهم بمناسبة عيد الفطر المبارك وعادوا إلى معسكرهم بفندق روتانا في الخامسة عصر يوم العيد قبل أن يؤدوا حصتهم التدريبية في السابعة مساء نفس اليوم على أحد ملاعب مدرسة الكرة بنادي العين تحت إشراف وقيادة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش وجهازه المساعد والذي شارك فيه جميع اللاعبين بمن فيهم أحمد جمعة الذي كان يعاني قبل ثلاثة أيام من إصابة خفيفة.
وحضر تدريب أمس الأول محمد خلفان مطر الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم وعبيد سعيد الشامسي عضو مجلس إدارة كرة القدم المشرف على منتخبنا الوطني، وحرص الرميثي على مدى الثلاثة أيام الأخيرة على متابعة تحضيرات المنتخب ميدانياً للشد من أزر اللاعبين ورفع روحهم المعنوية وزيادة الثقة في نفوسهم حيث تحدث إليهم أكثر من مرة حول أهمية المرحلة الراهنة وطالبهم بضرورة التركيز والأداء المتميز والمتوازن الذي يقود إلى بلوغ الأهداف المرسومة.
وواصل “الأبيض” تحضيراته للقاء نظيره الكويتي بمعنويات عالية، حيث أجرى ليلة أمس تدريبه قبل الأخير على ملعب المباراة بالقطارة ويؤدي اليوم البروفة الأخيرة على ملعب نادي العين الفرعي والتي سيقف من خلالها المدرب ستريشكو كاتانيتش على جاهزية لاعبيه من كافة النواحي الفنية والبدنية ويطمئن على العناصر الأساسية على وجه الخصوص التي من المنتظر أن يدفع بها في لقاء الغد أمام “الأزرق” الكويتي ويعول عليها كثيراً في حصد أول ثلاث نقاط في هذه المرحلة الهامة من عمر التصفيات قبل أن يغادر المنتخب في الخامسة عصر السبت المقبل إلى العاصمة اللبنانية بيروت لأداء مباراة الجولة الثانية المقرر لها يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.
وكان المدرب كاتانيتش قد وضع تشكيلته الأساسية تحت الاختبار عندما خاض”الأبيض” آخر تجاربه الودية أمام المنتخب القطري يوم الخميس من الأسبوع الماضي على ملعب ستاد طحنون بن محمد بالقطارة، وحقق فيها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وبالرغم من هذا الفوز العريض، إلا أن المدرب أكد أن هناك بعض الجوانب التي ما زالت في حاجة إلى المعالجة والتصحيح وهو الأمر الذي ركز عليه الجهاز الفني في الحصص التدريبية الأخيرة التي تلت مباراة العنابي الودية، حيث كثف المدرب كاتانيتش ومساعدوه جهودهم في معالجة السلبيات التي يعاني منها المنتخب على مستوى الدفاع والهجوم حسب رؤيتهم وتقييمهم للأداء الجماعي بشكل عام علاوة على التركيز على تنفيذ خطة اللعب التي سينتهجها المدرب كأسلوب تكتيكي في مواجهة المنتخب الكويتي، كما حرص كاتانيتش أيضاً في الحصص الأخيرة على التأكد من مدى استيعاب اللاعبين لخطة اللعب وتطبيقها بقدر كبير من النجاح في مباراة الكويت التي يأمل أن يخرج منها بأول ثلاث نقاط في بداية هذه المرحلة المصيرية. وحرص المدرب كاتانيتش على متابعة الحصص التدريبية الأخيرة بعيون مفتوحة والوقوف على حالة اللاعبين وقدراتهم الفنية والبدنية وإصدار تعليماته وتوجيهاته للاعبيه لتصحيح أخطائهم طالباً منهم ضرورة التركيز ومواجهة الكويتيين بروح معنوية عالية مع بذل المزيد من الجهد ومضاعفة درجة العطاء وأداء لقاء الجمعة بحماس كبير وبجدية ومسؤولية وتركيز أمام مرمى الخصم لاستثمار الفرص التي تلوح لهم على مدار الشوطين وتحويلها إلى أهداف.
فهد علي: لا توجد أسرار
وقال فهد علي إداري منتخبنا الوطني إنه ومع اقتراب موعد المباراة، فقد تضاعفت معدلات العزيمة والإصرار لدى اللاعبين وارتفعت درجات التفاؤل، خاصة بعد النجاح الذي شهدته الفترة السابقة التي قضاها اللاعبون تحت إشراف المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش وجهازه المساعد.
وقال فهد: نحن واثقون من قدرات وإمكانات اللاعبين على الظهور بمستوى مشرف في مباراة الغد والخروج منها بنتيجة إيجابية تمنح اللاعبين الدافع المعنوي المطلوب وترفع من ثقتهم بأنفسهم في بداية المشوار القاري من هذه التصفيات، ونتمنى أن يضطلع الجمهور بالدور المنوط به في هذه المهمة الوطنية والوقوف خلف اللاعبين للشد من أزرهم ومساندتهم بقوة ورفع روحهم المعنوية حتى يخرج المنتخب بنتيجة إيجابية.
وأضاف إداري منتخبنا الوطني قائلاً: التحضيرات لمباراة الغد بصفة خاصة وللتصفيات بصفة عامة تمضي على خير نسق ووفق ما خطط له مسبقاً وسط أجواء يسودها التفاؤل وحافلة بالثقة العالية بالنفس.
وزاد: الفوز الذي حققه المنتخب في لقاء المنتخب القطري الودي جاء في توقيت مهم وخرج منه الجهاز الفني بفوائد فنية وبدنية جمة ستكون خير عون له في لقاء المنتخب الكويتي، وكانت المواجهة فرصة ثمينة للجهاز الفني لمنتخبنا للوقوف على السلبيات في أداء اللاعبين والعمل على تصحيحها ومعالجتها ميدانياً قبل الدخول إلى أرضية الملعب. وقال إن لاعبي المنتخب ظهروا بمستوي جيد أمام قطر إلا أن هنالك اختلافا كبيرا بين الأداء في المباريات الودية والرسمية لافتاً إلى أن الخروج بنتيجة إيجابية أمام الكويت غداً يتطلب التركيز واللعب بحرص شديد وبجدية ومسؤولية.
واستبعد فهد علي أي حالة خوف من اللاعبين مشيراً إلى أنهم يملكون الخبرة الكافية لخوض مثل هذه المباريات بعد أن شاركوا كثيراً من قبل في منافسات جرت على المستويين القاري والعالمي، كما أنهم وجدوا لفترة طويلة مع بعضهم البعض وتدربوا أيضاً لفترة طويلة على يد المدرب كاتانيتش مما عزز من روح الانسجام بين الطرفين خاصة أن اللاعبين لديهم القدرة لاستيعاب أفكار المدرب وتطبيق أفكاره بنجاح تام بعد فترات المعسكر والمباريات التجريبية التي خاضوها في الفترة السابقة. وتحدث فهد علي عن المنتخب الكويتي مؤكداً أنه يمر بمرحلة جيدة ويضم بين صفوفه مزيجاً من الخبرة والدماء الشبابية مؤكداً أنه منتخب يستحق التقدير والاحترام، وقال: نخوض المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا ولكن الفوز فيها مرهون بتفاعل الجماهير مع اللاعبين وعلينا التكاتف مع بعضنا البعض لأن المهمة وطنية والهم مشترك. وزاد: لا توجد أسرار بين المنتخبين وجميع الأوراق مكشوفة لمدربي المنتخبين وليست هناك مستجدات على مستوى الفريقين والفوز في هذا اللقاء يتوقف على ظروف الملعب والمنتخب الأقل أخطاء ستكون كفته هي الأرجح في حصد النقاط الثلاث، ونتمنى الفوز غداً لأنه مفتاح مشوار التصفيات لأنه يعزز الثقة في نفوس اللاعبين ويساعدهم على تكملة بقية المباريات بروح معنوية عالية.

60 حافلة لنقل الجماهير

العين (الاتحاد)- تقيم جماهير منتخبنا الوطني لكرة القدم بروفة أخيرة على مدرجات ستاد طحنون بن محمد في القطارة اليوم استعدادا لمباراة منتخبنا الوطني أمام شقيقه الكويتي.
أكد ذلك عبيد الظاهري رئيس جمعية جماهير نادي العين، وقال إن هذه المبادرة تأتي لدعم الأبيض الإماراتي وتحفيزه على تقديم الأفضل خلال المباراة التي نستهل بها التصفيات.
وأضاف أن العمل يجري بصورة متواصلة لاستقطاب الجماهير بناء على توجيهات محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم، ومتابعة ناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس الاتحاد وإشراف الدكتور خالد محمد عبد الله الأمين العام بالوكالة.
وأكد الظاهري أن فريق العمل المكلف باستقطاب الجماهير عقد عدة لقاءات مع الجاليات العربية بالإضافة إلى زيارة الدوائر الحكومية وتوجيه رسائل إلكترونية إلى العديد من المواطنين لدعوتهم إلى المشاركة في تشجيع المنتخب، كما تم تجهيز كل الوسائل الخاصة بالتشجيع وتحضير أغان جديدة، وسيقوم العمدة مع فريق عمله بإجراء بروفة اليوم أثناء تدريب المنتخب.
وأشار عبيد الظاهري إلى أن جماهير نادي العين وبالتعاون مع روابط الأندية الأخرى ستقوم بتقديم عروض خاصة على المدرجات، ومنها رسم العلم الإماراتي عن طريق الجماهير.
وخصصت مؤسسة الإمارات للنقل والمواصلات عدداً من الحافلات لنقل الجماهير الراغبة في حضور المباراة، وتنطلق الحافلات من نادي الوحدة (أبوظبي)، وبني ياس، ومدرسة الحصن والمرفأ (المنطقة الغربية) ونادي الوصل (دبي)، ونادي الشعب (الشارقة)، ونادي الإمارات (رأس الخيمة) ونادي الخليج (خورفكان)، ونادي دبا الحصن ونادي الفجيرة.
وكان اتحاد الكرة قد خاطب المؤسسة لتوفير 60 حافلة لنقل الجماهير من كافة إمارات الدولة.



مسلم فايز: جاهزون للفوز في بداية المشوار

العين (الاتحاد) ــ أكد مسلم فايز مدافع منتخبنا الوطني أن جميع لاعبي “الأبيض” في كامل جاهزيتهم الفنية والبدنية والمعنوية وكلهم إصرار وعزيمة على تقديم كل ما عندهم أمام المنتخب الكويتي في مباراة الغد من أجل الخروج منها بنتيجة إيجابية تكون بالنسبة لهم خير عون في مشوار التصفيات القارية الحالية.
وقال إن الفوز المعنوي الذي حققوه في مباراتهم التجريبية الأخيرة على المنتخب القطري يوم الخميس الماضي جاء في الوقت المناسب حيث رفع من روح اللاعبين المعنوية وزاد من ثقتهم بأنفسهم لافتاً إلى أن جميع عناصر “الأبيض” لديهم الدافع القوي لبلوغ الطموح، خاصة أنهم يخوضون المواجهة الافتتاحية على أرضهم وبين جماهيرهم. وأشار مسلم إلى أن جميع زملائه اللاعبين عقدوا العزم على تقديم كل ما هو مطلوب منهم مؤكداً أنه لا عذر لأي لاعب على الظهور بمستوى أقل من المنتظر منه بعد كل هذه الفترة من الإعداد والتحضير خلال المعسكرات الداخلية والخارجية والتي أمضاها اللاعبون مع بعضهم البعض ووصلوا من خلالها لدرجة عالية من الانسجام ليس فقط لمباراة الكويت وإنما التحضير لخوض جميع مباريات التصفيات.
وقال: إذا أردنا المضي قدماً في مشوارنا بنجاح تام والتأهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، فلابد أن نقدم المستوى الفني المطلوب ونمثل الوطن خير تمثيل وأتمنى أن يكون الجميع على قدر التحدي والطموح لتخطي عقبة المنتخب الكويتي وأعتقد أن الكل جاهزون فنياً وبدنياً لهذه المهمة والمطلوب فقط التركيز العالي داخل المستطيل الأخضر. وأضاف: نحترم المنتخب الكويتي الذي أرى أنه يتميز بمستوى جيد ويضم عناصر تجمع بين الخبرة ودماء الشباب وهي ذات العناصر التي فازت ببطولة كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت باليمن وخسارته ودياً أمام المنتخب العماني يوم السبت الماضي بمسقط ليست مقياساً وهو قادم بكل تأكيد بنفس طموح منتخبنا وتحقيق نتيجة إيجابية وربما يفكر أيضاً في العودة إلى بلاده بنقطة واحدة طالما أنه يلعب خارج أرضه وبعيداً غن جماهيره، ولكن بالنسبة لمنتخبنا فلابد من السعي بكل السبل من أجل حصد الثلاث نقاط.
وقال مسلم فايز: نحن جاهزون لتحقيق الفوز وهو الأهم في بداية المشوار ونتمنى في ذات الوقت أن نلقى المساندة الجماهيرية المطلوبة.



«الأزرق» يتدرب اليوم على ملعب القطارة

العين (الاتحاد) ــ يكمل المنتخب الكويتي الشقيق مساء اليوم برنامجه الإعدادي لمواجهة منتخبنا الوطني غداً حيث يؤدي الليلة على ملعب المباراة باستاد طحنون بن محمد بالقطارة البروفة الأخيرة والحصة التدريبية الخامسة على التوالي التي يجريها منذ وصوله إلى مدينة العين فجر الأحد الماضي قادماً من العاصمة العمانية مسقط عن طريق البر بعد أن أقام هناك معسكراً إعدادياً لمدة أسبوع خاض خلاله مباراة تجريبية واحدة مع المنتخب العماني انتهت بخسارته بهدف يتيم.
وكان المنتخب الضيف قد أدى أربعة تدريبات متتالية في الأيام الماضية على ملاعب نادي العين قادها مدربه الصربي جوران ومساعده عبدالعزيز حماده بمشاركة 24 لاعباً، ويستغرق تدريب اليوم ساعة واحدة فقط حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وتفيد متابعتنا بأن جميع لاعبي الكويت في كامل جاهزيتهم بمن فيهم اللاعب وليد علي المحترف بالدوري الإيراني، إلا أنه سيفقد بعض عناصره بسبب الإيقاف أو الإصابة ويأتي على رأس هؤلاء المدافع المتميز مساعد نداً الذي ما زال يعاني من الإصابة التي كان قد تعرض لها في لقاء فريقه القادسية مع كاظمة ضمن مسابقة كأس ولي العهد الكويتي الأسبوع الماضي وحرمته من المشاركة في لقاء منتخب سلطنة عمان التجريبي.
ويخضع اللاعب لبرنامج علاجي مكثف وتدريبات اللياقة البدنية تحت إشراف المدرب الصربي أليكس وعبدالمجيد البناي طبيب المنتخب، وباتت فرصة مشاركة ندا في مباراة الغد أمام منتخبنا الوطني ضعيفة وموضع شك.

مؤتمر صحفي لمدربي المنتخبين

العين (الاتحاد) ــ يعقد في الحادية عشرة من صباح اليم بقاعة المؤتمرات الصحفية بفندق دانات العين مؤتمر صحفي للمدربين ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخبنا الوطني وجوران مدرب المنتخب الكويتي وذلك للحديث عن مباراة الغد والإجابة عن استفسارات الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة.



اجتماع للجنة الفنية بـ«الآسيوي»

العين (الاتحاد) ــ تعقد اللجنة الفنية للاتحاد الآسيوي في الحادية عشرة من صباح اليوم اجتماعها الروتيني الذي يترأسه البحريني عبد الرحمن الدلوار مراقب الحكام ويحضره مراقب المباراة القطري محبوب راشد الدوسري وطاقم التحكيم السوري الذي أسند إليه الاتحاد الدولي “فيفا” مهمة إدارة المباراة والذي يضم حكم الساحة محسن بسمة ومساعديه تمام حمدون وجودة محمد النحلاوي والحكم الرابع مسعود طفيلة بالإضافة إلى ممثلين عن منتخبنا الوطني ونظيره الكويتي . وسيتم خلال الاجتماع التأكد من أهلية اللاعبين الذين تحق لهم المشاركة في المباراة بجانب اطلاع الحاضرين على لائحة التصفيات واعتماد ألوان كل منتخب. وكان طاقم التحكيم السوري قد وصل إلى مدينة العين في السادسة والنصف من مساء أمس الأول عن طريق مطار أبوظبي، كما وصل في نفس التوقيت عن طريق مطار دبي الدولي مراقب المباراة القطري محبوب راشد الدوسري بينما وصل ظهر أمس مراقب الحكام البحريني عبدالرحمن الدلوار، ويقيم الحكام والمراقبان في فندق دانات العين وسيقومون صباح اليوم بمعاينة ملعب القطارة للتأكد من مدى صلاحيته لاستضافة المباراة.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»