الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"جامعة خليفة": إطلاق أول كلية لدراسة الطب ومبادئ الهندسة

"جامعة خليفة": إطلاق أول كلية لدراسة الطب ومبادئ الهندسة
18 ديسمبر 2018 02:56

هزاع أبوالريش (الاتحاد)

أعلن الدكتور جون روك العميد المؤسس لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، نائب أول لرئيس الشؤون الصحية، عن إطلاق جامعة خليفة أول كلية طب من نوعها في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، كونها تمزج بين دراسة الطب والتعريف بمبادئ وأبجديات الهندسة في آن، لتخرج طبيبا عصريا. وقال إن برنامجه الدراسي سينطلق في أغسطس 2019، ومن المتوقع انتظام 50 طالبا من الإماراتيين والمقيمين في فصلها الدراسي الأول.
جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا أمس، مع الدكتور جون روك ضمن سعيها للنهوض بالتعليم من خلال الإبداع والبحث والابتكار وتطبيق المعرفة.
وقال د. جون روك: إن الإمارات شهدت زيادة سكانية هائلة على مدار العقود القليلة الماضية، ووصلت تلك الزيادة المتسارعة لوتيرة تجاوزت نسبة المرضى مقارنة بالأطباء، مما يستلزم استقطاب أطباء ومهنيين وموظفين بمعايير ومستويات عالية لمساندة القيادة الإماراتية في إدارة اقتصاد الدولة العالمي.
وأضاف: منذ اليوم الدراسي الأول بالكلية سيتم تكوين فرق متعددة التخصصات للعمل مع الأسر الإماراتية على مدار برنامج درجة الدكتوراه في الطب الذي يمتد لأربع سنوات، لمساعدتهم وتوجيههم وتثقيفهم وتعليمهم بكافة مجالات الصحة، شاملة النظام الغذائي والتمارين والكشف المبكر، فالطبيب في خدمة إخوانه وجيرانه وأسرته.
وأشار روك إلى تركز الاهتمام بتعيين الإماراتيين عبر برنامج الالتحاق غير المباشر والذي تمتد مدته ما بين 6-8 أسابيع، يليها برنامج مرحلي قبل البرنامج الطبي لمدة عام كامل، مؤكدا أن الالتحاق متاحا أيضا لغير المواطنين من داخل البلاد ومن جميع أنحاء العالم.
وأوضح أن البرنامج الأكاديمي بكلية الطب سينطلق في أغسطس 2019، ويتوقع أن يضم 50 طالبا للطب يتخرجون في مايو 2023، لافتا إلى أنه يتوقع ارتفاع معدل طلبات الالتحاق من المواطنين أصحاب المؤهلات، حيث سيتم العمل على زيادة عدد هيئة التدريس لاستيعاب كل المتقدمين للالتحاق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©