الرياضي

الاتحاد

الأهلي يرفض بيع «تاحا» وجوزيه يطرد «دومينيك»

جوزيه (وسط) المدير الفني للأهلي المصري يطرد اللاعب دومنيك من التدريبات

جوزيه (وسط) المدير الفني للأهلي المصري يطرد اللاعب دومنيك من التدريبات

رفض الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، الموافقة على رحيل محمد عبد الفتاح “تاحا” لاعب فريق الشباب بالنادي الذي تلقى عروضًا من إحدى شركات التسويق مع زميله محمد طلعت مهاجم الفريق، لأندية تنافس على الدوري اليوناني.
وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن جوزيه رفض التخلي عن تاحا نظرًا لأنه لاعب شاب ويمتلك مقومات كبيرة لذلك تمسك به جوزيه لأنه سيعتمد عليه خلال الفترة المقبلة، وأضاف عبد الحفيظ أن لجنة الكرة بالأهلي رحبت بالعرض المقدم لمحمد طلعت وستدرسه خلال الأيام المقبلة، ومن الممكن الموافقة عليه وفقًا لرؤية اللجنة.
من جانبه، أشار طلعت إلى أن الكرة أصبحت في ملعب الأهلي الآن، وسيوافق على قرار لجنة الكرة أيًا كان سواء برحيله أو بقائه، معربًا عن ثقته في قرارات اللجنة التي ستعمل على تحقيق مصلحته، موضحًا أنه على المستوى الشخصي يرغب في خوض تجربة الاحتراف في الدوري اليوناني، لكنه سيرضى بقرار الأهلي، حتى لو جاء عكس رغبته.
من جانبه، قام جوزيه بطرد المهاجم السنغالي دومينيك داسيلفا من التدريب أمس الأول بسبب التراخي في الأداء، وأبدى المدير الفني غضبه من دومينيك بسبب استعراضه وعدم الالتزام بالتعليمات الفنية داخل الملعب.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التى يطرد فيها جوزيه مهاجمه السنغالي، حيث فعل ذلك يوم الخميس الماضي قبل السفر إلى الجزائر لمواجهة المولودية بسبب عدم إنهاء الهجمات بشكل سليم. وقام اللاعب بأداء تدريبات بدنية عنيفة تحت إشراف فيدالجو مدرب الأحمال وذلك كنوع من العقاب.
ويستعد الأهلي لخوض أولى مبارياته في كأس مصر أمام كيما أسوان فى دور الـ32 بعد عودة الفريق من الجزائر، وأدى الأساسيون تدريب خفيف بالجري حول الملعب بينما أدى البدلاء مرانا قويا انتهى بتقسيمة للكرة فى منتصف الملعب.
من جهة أخرى، تسبب تأخير صرف الزمالك مقدم عقد الرعاية في تأجيل سداد القسط الأول من صفقة هاني سعيد مدافع المصري والمنتقل حديثاً للزمالك والمقدر بمليون ونصف المليون جنيه، والذي كان مقرراً صرفه يوم الخميس الماضي.
من جانبه، قلل المستشار جلال إبراهيم رئيس الزمالك، من إمكانية أن يتسبب ذلك فى أزمة مع النادي المصري، موضحاً أن هناك اتفاقاً مع إدارة النادي البورسعيدي على سداد المبلغ فى الأول من سبتمبر، على أن تكون هناك ثلاثة أيام مهلة بعد انتهاء عطلة البنوك والتى ستنتهي يوم السبت، وبالتالي سيحصل المصري على المبلغ المطلوب يوم الثلاثاء المقبل دون أدنى مشاكل.
وعلى صعيد احتفالات المئوية، كشف شرين فوزى عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ورئيس لجنة المئوية، أن السفارة الإنجليزية بالقاهرة، سيكون لها الرأي النهائي بخصوص إقامة مباراة ليفربول من عدمها ضمن احتفالات الزمالك بمرور 100 عام على تأسيسه، رغم سابق إعلانه بإقامة المباراة فى موعدها المحدد مسبقاً أحد يومى 18 و19 أكتوبر القادم.
وقال فوزى إن موقف اتحاد الكرة بخصوص مباراة البرازيل الودية عندما أرسل ملف المباراة إلى وزارة الخارجية للحصول على موافقتها، جعل البعض يعتقد بوجود تدهور في الأوضاع الأمنية بمصر، وهو ما دفع مسؤولي نادي ليفربول للقيام بنفس الأمر ومخاطبة السفارة الإنجليزية في مصر، لتحديد إمكانية القدوم إلى القاهرة وخوض المباراة من عدمها وينتظر أن تدلى السفارة برأيها خلال أيام لحسم هذه القضية.
وفي الاسماعيلية، وعد حسام حسن المدير الفني للدراويش لاعبي فريقه بعدم تنفيذ الخصومات المالية التي أعلنها توأمه إبراهيم حسن، مدير الكرة عقب تمرد الأسبوع الماضي الذي نفذه اللاعبون بعد تنصل يحيى الكومي من وعوده بصرف المستحقات المالية المتأخرة.
وأكد حسام حسن للاعبين أنه يتفهم الظروف الصعبة التي يمرون بها وعودتهم السريعة للانتظام في التدريبات، يؤكد أن ما حدث كان انفعالا وقتيا وانتهى.
وفي سياق مختلف وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة على إقامة مباراة ليبيا أمام موزمبيق في التصفيات المؤهلة إلى الأمم الأفريقية بالقاهرة. وأشار الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري إلى أن المباراة التي ستقام في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة ستقام في القاهرة بناء على موافقة المجلس العسكري.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية