الاتحاد

الرياضي

زوران: أختار 11 محارباً للدفاع عن حظوظ "الزعيم"

زوران مدرب العين (الاتحاد)

زوران مدرب العين (الاتحاد)

العين (الاتحاد)

أكد الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين، أن مواجهة ريفر بليت تعتبر فرصة رائعة لكتابة التاريخ، وقال: نقدم بطولة جيدة إلى الآن، ولكن نريد المزيد، نحترم المنافس الذي يعتبر فريقاً قوياً، ولديه إمكانيات عالية، وهذه المواجهة الأصعب على الإطلاق في البطولة، وربما الأصعب على صعيد المباريات الرسمية للعين، حيث لم يسبق له مواجهة منافس بهذه القوة، في بطولة بهذا الحجم.
وأضاف: يجب أن نستغل الفرصة، ونعتبر المباراة فرصة للتعلم والاستمتاع، واللعب بكل تركيز، من أجل مواصلة رحلة السعادة والفرح، يجب أن تكون هذه فلسفتنا، وأن نلعب كرة القدم دون تفكير مبالغ في أمور أخرى.
وأكد زوران أن العين ناد عظيم ويملك تاريخاً كبيراً في هذا الجزء من العالم، ويسعى من خلال البطولة لأن يضع اسمه على خريطة الكرة العالمية، أسوة بفرق مثل ريال مدريد وريفر بليت، والطريقة الوحيدة للتعامل مع البطولة هي الاستمتاع بها، وعدم دخول أرضية الملعب في حالة توتر أو تشنج، وقال: أخبرت اللاعبين في المباراة الماضية بكل ثقة، بأن يرفعوا رؤوسهم ويستمتعوا بكرة القدم، وهذه طريقتي والأمر الأفضل لتحقيق أشياء كبيرة، مؤكداً أن فريقه حاول استغلال الوقت المتاح بين مواجهتي الترجي وريفر بليت.
وقال: كان أمامنا يومان فقط للتحضير، والجيد أن محمد عبدالرحمن سيكون متاحاً للمشاركة، بعد انتهاء إيقافه، وبيرج ويحيى نادر جاهزان أيضاً، ليس من السهل اختيار 11 لاعباً للمباراة، مع توفر الخيارات، وبالتأكيد أختار 11 محارباً للدفاع عن حظوظ «الزعيم» في المباراة.
وأضاف: تألق أكثر من لاعب في البطولة شيء إيجابي، ويمنحني المجال للتفكير في أساليب عدة لوضع الخطة، وأحاول اختيار الأنسب، والأهم أن الأجواء رائعة في المعسكر حالياً، ولا يعاني أحد من مشاكل بدنية أو غيرها.
وشدد زوران على أنه يركز بالطبع على الجانب الدفاعي لفريقه، مشيراً إلى أن ريفر يملك عناصر قوية ومميزة للغاية في الهجوم، منهم بالاسيوس الذي ينوي ريال مدريد التعاقد معه، وهو ما يكشف عن القيمة الفنية العالية للاعبين، وقال: نحاول أقصى طاقتنا، لكن ربما يجد الفريق طريقة للوصول إلى مرمانا، لذلك يجب علينا أن نفكر بالتسجيل أيضاً، وليس الدفاع، في حال سجلنا أهدافاً أكثر منهم سنحقق الفوز.
وكشف زوران عن أن ما يميز ريفر بليت تنوع مصادر الخطورة لديه، وقال: لا تعلم من يقوم بالفارق، الجميع في القائمة لديه قدرات فنية قوية، لكنهم في النهاية «بشر»، والمباراة بين 11 لاعباً ضد 11 لاعباً في أرضية الملعب، يجب أن يبرهنوا أنهم الأفضل على أرضية الملعب.
وقال: يجب أن نقاتل أمامهم، ونلعب بكل ما لدينا من ذكاء، وكافة السبل التي تقودنا لتحقيق الفوز، في حال لم نحقق الفوز فإننا سنكون قمنا بكل قوتنا وهو الأهم.
ورداً على تحليل مدرب ريفر بليت للعين، قال: من الواجب أن يقوم كل مدرب بتحليل منافسه، وهو أمر طبيعي في كرة القدم للتحضير للمباريات، مشيداً بأداء المصري حسين الشحات، وقال: سعيد للغاية بما يقدمه، حينما انضم للفريق قام بعمل رائع، لاحقاً فقد الاستقرار بسبب التعب والشائعات حوله، لكن في آخر شهرين عاد كما في السابق، وهو جزء مهم وأساسي لنا، وعودته لقمة مستواه شيء جيد للغاية، وسعيد بتواجد لاعب مثله مع الفريق.
ورفض زوران الإفصاح حول مشاركة بيرج أساسياً من عدمه، وقال: سيكون جزءاً من الفريق، في حال واصل تحسنه، كما ظهر في آخر يومين في التدريبات.
وعبر مدرب العين عن فخره بتصريحات كايو لوكاس، التي أعلن فيها التحدي أمام ريفر بليت، وقال: هذا يدل على أن سقف الطموحات عال لدى اللاعبين، وهم لديهم الجودة لبلوغ ذلك، في المباراة الماضية قاموا بالأداء، وحققوا الانتصار داخل الملعب وليس أنا، ويجب أن نستفيد مما فعلناه في المباراة الماضية.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»