الاتحاد

الرياضي

جاياردو: محظوظ لمشاهدة مباراتين للعين على أرض الواقع

جاياردو مدرب ريفر بليت (الاتحاد)

جاياردو مدرب ريفر بليت (الاتحاد)

العين (الاتحاد)

اعترف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لريفر بليت، بأنه محظوظ لمتابعته مباراتين للعين خلال البطولة، حتى يتعرف عليه عن قرب وبشكل عملي داخل الملعب، مشيراً إلى أن الشواهد أكدت أن «الزعيم» أثبت وبما لا يدع مجالاً للشك، أنه يستحق الوصول إلى نصف النهائي، وهو ما ينبئ بمواجهة صعبة وقوية.
وقال: العين أثبت أنه خطير ومتميز للغاية، خاصة في الهجوم، وهو ما يجعلنا نحاول أن نضع الخطة المناسبة لمواجهته، وأن أجهز فريقي، ليكون على أعلى درجة ممكنة من التركيز، تجنباً لحدوث أي مفاجآت، ونسعى لفرض أسلوبنا واستغلال الفرصة التي أتاحت لنا مشاركتنا في البطولة، للمنافسة على اللقب.
وأشار مدرب ريفر بليت إلى أن فريقه مطالب بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال وجوده في كأس العالم، وقال: ندرك جيداً أننا نخوض مباراة قوية وحماسية، ومستعدون لخوض المواجهة والوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب. واعتبر جاياردو أن مشاركة فريقه في كأس العالم امتداد للحظة التاريخية التي حققها الفريق، بالفوز بكأس كوبا ليبيرتادوريس، على حساب غريمة بوكا جونيورز، وأن فريقه مطالب باستمرار هذا الإنجاز التاريخي، وتعويض خسارته للقب في نهائي 2015 أمام برشلونة، وأكد أنه ليس من السهل المشاركة في البطولة، وعدم المنافسة على لقبها، كما أن الفوز بالكأس ليس سهلاً، ولكن من غير المقبول الوصول إلى هذه المرحلة، ولا نحصد اللقب، وقال: المسؤولية كبيرة علينا، نحن في مصاف أفضل الأندية على مستوى العالم حالياً، ويجب أن نظهر جدارتنا على ذلك، أعتقد أن الوضع حالياً مختلف عما كان عليه عام 2015، كان لدينا فرصة للمنافسة وقتها لكنها انتهت قبل أن تبدأ.
ورفض جاياردو المقارنة بين مونديال الأندية وكوبا ليبرتادوريس بوصفهما بطولتين مختلفتين، لكل منها منهما أولوية خاصة، مؤكداً أنه لم يشارك في المونديال إلا بعد الفوز بكأس ليبرتادوريس، مؤكداً أن الجماهير دائماً متعطشة للألقاب، وهو ما يجب أن يركز عليه خلال مشاركته الحالية.
وكشف المدرب عن أنه وجه إلى لاعبيه رسالة ونصيحة عقب الفوز بكأس أميركا الجنوبية، وقبل مغادرتهم مدريد، مفادها أنه عليهم الاستعداد للحضور إلى الإمارات، وأن هذا يحتاج منهم نيل قسط من الراحة السريعة، قبل السفر والتأقلم على أجوائها وفارق التوقيت، وقال: طالبتهم بذلك من مدريد، ليعرفوا بصعوبة المهمة التي تنتظرهم، ويكونوا جاهزين لما هو قادم، ويحاولوا الحصول على الطاقة اللازمة التي تعينهم على كسب هذا التحدي.
واعترف جاياردو بأن فريقه استغل لوائح «الفيفا» لمصلحته، والتي تعطيه الحق باعتباره الأول في الترتيب في اختيار لون القميص الذي يخوض به نصف النهائي، لذلك اختار «البنفسجي»، وترك اللون الأبيض الذي خاض به نهائي كأس ليبرتادوريس للعين.
وأكد جوناثان مايدانا مدافع ريفر بليت، أنهم جاهزون لمواجهة العين، موضحاً أن التحضيرات للبطولة قليلة للغاية بسبب الفارق الزمني بين خوض نهائي ليبرتادوريس في إسبانيا والعودة إلى الأرجنتين، ثم السفر مرة أخرى إلى الإمارات للمشاركة في البطولة، ومع هذا فإن الفريق في حالة جيدة، وحاول جميع اللاعبين الحصول على أكبر قسط من الراحة خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى أن هناك رغبة عارمة في مواصلة التألق وتحقيق لقب عالمي جديد، بعد الفوز بكأس ليبرتادوريس.
وحول التعامل مع كايو لاعب العين، أكد مايدانا أن كايو بالفعل يعد من أخطر لاعبي «الزعيم»، ولكن هذا لا يجب أن يشغلهم عن التفكير في خطورة الفريق بأكمله سواء كايو أو باقي زملائه، وأنهم مطالبون بوضعه تحت الرقابة وعدم منحه المساحة الكافية لتشكيل خطورة على مرمى فريقه. وأوضح المدافع المخضرم أن الإجهاد البدني يمكن التغلب عليه، طالما أن الحالة الصحية والنفسية لجميع اللاعبين على أعلى مستوى، وحالتهم المعنوية في أعلى درجة من الجاهزية، وهو ما يؤهل الفريق للفوز والوصول إلى النهائي.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري