الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تسجل رقماً عالمياً جديداً في مؤشرات الأداء بقطاع الطاقة

دبي تسجل رقماً عالمياً جديداً في مؤشرات الأداء بقطاع الطاقة
9 فبراير 2020 02:24

دبي (الاتحاد)

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» رقماً عالمياً جديداً في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت «ديوا» متوسط 1.86 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام، مقارنة مع 15 دقيقة لدى أكبر شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.
وكان متوسط الانقطاع 2.39 دقيقة لكل مشترك سنوياً، في عام 2019. وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ«ديوا» إن الهيئة تعتمد أحدث التقنيات في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة، كما تعمل بشكل استراتيجي على بناء شبكات ذكية متكاملة، لتطوير بنية تحتية متقدمة، لدعم مساعي دبي في أن تصبح مدينة ذكية وسعيدة.
وتضم الاستراتيجية 10 برامج، سيتم الانتهاء منها، على مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، بحلول 2035، وتشمل بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك الكهرباء، بنية تحتية متطورة لقياس بيانات استهلاك المياه، إدارة الأصول، أتمتة التوزيع، البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، أتمتة النقل، تكامل النظام، الاتصالات، البيانات الضخمة وتحليلها، والأمن.
يشار إلى أن نتائج الهيئة تتفوق على نخبة الشركات الأوروبية والأميركية في مؤشرات عديدة. ففي عام 2018، بلغت نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في الإمارة 3.3% مقارنة مع 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة، ونسبة الفاقد في شبكات المياه 6.5% مقارنة مع 15% في أميركا الشمالية.
وقد جاءت الإمارات، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي، في المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء وللعام الثالث على التوالي، وفق تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي الذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©